اليمن: 13 إصابة جديدة بكورونا والصحة تعلن تزايد حالات الشفاء

07 يوليو 2020
وزير الصحة اليمني يشير لارتفاع حالات الشفاء من كورونا (Getty)
+ الخط -

سجلت السلطات اليمنية، الثلاثاء، 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما كشف وزير الصحة في الحكومة المعترف بها دولياً، ناصر باعوم، عن ارتفاع ملحوظ في أعداد حالات الشفاء من الوباء الذي يتفشى بالبلد منذ العاشر من إبريل/ نيسان الماضي.

وقالت اللجنة الحكومية لمواجهة كورونا، في بيان على تويتر، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في عموم المحافظات، الخاضعة للشرعية، ارتفع إلى 1297، بعد تسجيل 13 إصابة جديدة في محافظات تعز وحضرموت ولحج والضالع.

كذلك سجّلت اللجنة 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الكلي للوفيات إلى 348، وتأتي محافظة حضرموت الشرقية في صدارة المدن المنكوبة، بواقع 156 وفاة، تليها تعز بـ67، ثم لحج بـ 34.

وكشفت اللجنة عن 16 حالة شفاء، أغلبها في تعز، بواقع 9 حالات، وتوزعت البقية على محافظات حضرموت والضالع ولحج، ما يرفع عدد المتعافين منذ العاشر من إبريل الماضي إلى 591.

وأعلن وزير الصحة بالحكومة المعترف بها دولياً، ناصر باعوم، في تصريحات، نقلتها وكالة "سبأ" التابعة للشرعية، عن تراجع ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا، في مقابل ارتفاع عدد حالات الشفاء.

 

وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد" إن الأيام الأولى من شهر يوليو الجاري شهدت بالفعل تراجعاً في عمليات الدفن لحالات الوفاة في مقبرة عصيفرة بمدينة تعز، وكذلك في العاصمة المؤقتة عدن، إلا أن أخبار الوفيات والتعازي جراء كورونا، في مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت عودة خلال الساعات الماضية من نهار الثلاثاء، بعد انحسار لعدة أيام.

المساهمون