اليمن: اللبنانيون يدلون بدلوهم أيضاً

26 مارس 2015
اعتصام الحوثيين ضد التدخل السعودي (Getty)
+ الخط -
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، بين مؤيد ومعارض لما يجري في اليمن، عقب التدخل العربي والهجوم على الحوثيين في اليمن.


تناقل المستخدمون اللبنانيون الأحداث في اليمن، مغردين آراءهم من خلال وسوم "#حزب_الله" و"#اليمن" و"#أنصار_الله". منهم من عارض الهجوم ووصف هجوم السعودية على اليمن بالتدخل، وتبنّى موقف حزب الله اللبناني. فكتب الإعلامي غسان جواد: "كل الدعم والإسناد للإخوة في المقاومة اليمنية بوجه العدوان الوهابي السعودي الغاشم.. كلنا #أنصار_الله". وتناقل المستخدمون صورة لمقاتل يحمل السلاح وعلى كتفه شعار لحزب الله.

[اقرأ أيضاً: المصريون عن التدخّل في اليمن: الرئيس بقى مع الشرعية

بعدما أبدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، قلقها اتجاه الأحداث في اليمن، سخر بعض المستخدمين من البيان، مقارنة مع الأحداث الأمنية في سورية. وغرد بعضهم مستغرباً الموقف الإيراني من السعودية. إذ إن إيران أيضاً تدخلت في المعارك في سورية. وكتب أحد المستخدمين: "يعني الخطوة السعودية في رأي إيران وحزب الله خطوة تصعيدية! وما تفعله ايران في سورية ولبنان واليمن مجرد نزهة! #عاصفة_الحزم".

[اقرأ أيضاً: السوريون يغردون: هل يصل الحزم إلى سورية؟]

وكتب محمد: "الحزب يحذّر السعودية من مخاطر التدخّل بأمن وقرارات شعوب دولة أخرى هاهاها عأساس الحزب بسوريا ما عم يتدخّل بمصير شعب دولة أخرى". وغرد مارك: "مضحك حزب الله يصرح السعودية تقوم بمغامرة غير محسوبة النتائج. كما قالت السعودية للحزب في 2006 #عاصفة_الحزم #لبنان #حزب_الله" وغردت فاتن: "من لبنان إلى اليمن...كل الدعم لـ #الحوثيين".

 


 

 

المساهمون