النهاية والبداية بهاتريك... سواريز يُنذر منافسيه

20 اغسطس 2016
لويس سواريز يُبدع (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

نجح المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز في متابعة ما فعله في الموسم الماضي مع برشلونة، وسجل ثلاثة أهداف في أول مباراة له ضد ريال بيتيس ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لويس سواريز الهدف الشخصي الأول في الدقيقة 42 من اللقاء، إثر تمريرة رائعة من سيرجيو روبيرتو تابعها الأوروغواياني على "الطائر" في الشباك، ليخرج برشلونة من الشوط الأول متقدماً (3 – 1).

وفي الشوط الثاني ظهر النادي "الكتالوني" بأداء مُميز، توجه نجومه بأهداف جميلة من بينها هدفان لسواريز الذي عزز رصيده في اللقاء وضمن أول "هاتريك" له في الموسم الجديد من بطولة الدوري الإسباني.

وكان لويس سواريز قد أنهى الموسم الماضي بنفس الطريقة التي بدأ فيها أمام ريال بيتيس اليوم، حيثُ سجل "هاتريك أمام فريق غرناطة، في اللقاء الذي انتهى بفوز النادي "الكتالوني" بثلاثة أهداف نظيفة توجت الأخير بلقب الدوري الإسباني.

وبهذا "الهاتريك" دخل لويس سواريز التاريخ بعدما أصبح أول لاعب مع برشلونة يُسجل "هاتريك" في المباراة الافتتاحية للفريق منذ حوالي 23 سنة، ليُثبت الأوروغواياني أنه واحد من أبرز مهاجمي العالم حالياً.

وكان روماريو البرازيلي آخر من سجل "هاتريك" في المباراة الأولى لبرشلونة، وحصل ذلك في بداية موسم 1993-1994 عندما منح البرازيلي الفوز الأول للنادي "الكتالوني" في الموسم بتسجيله "هاتريك".

كما أن سواريز أصبح أول لاعب يُسجل "هاتريك" في أول لقاء من الدوري الإسباني منذ أن سجل رونالدو في اللقاء الأول لموسم 2011-2012. يُذكر أن لويس سواريز رفع رصيده من الأهداف إلى 88 في 98 مباراة مع برشلونة منذ انضمامه في عام 2014.

المساهمون