النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.."ماكينة" حصد الجوائز الفردية

24 أكتوبر 2017
+ الخط -

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه في حصد الجوائز الفردية وارتفعت غلته للعشرات منها، في صورة تؤكد أنه اللاعب الأبرز في عالم كرة القدم خلال الفترة الراهنة، بعدما توج بجائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كأفضل لاعب في العالم خلال الموسم الأخير.

وللعام الثاني على التوالي يحصد صاروخ ماديرا، كريستيانو رونالدو، جائزة "الأفضل" ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك أحقيته بالحفاظ على عرش كرة القدم العالمية في عام مميز فاز خلاله بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني مع فريقه ريال مدريد.

وأضاف النجم البرتغالي البالغ من العمر 32 عاما، لقبا جديدا إلى قائمة ألقابه الفردية التي سبق أن حققها: جائزة الكرة الذهبية (مرتين) عامي 2008، 2016، كما نال جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2008 ونال جائزة كرة فيفا الذهبية التي اشترك فيها الاتحاد الدولي مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية (مرتين) عامي 2013، 2014 ثم نال جائزة فيفا "الأفضل" بعد الانفصال عن المجلة (مرتين) عامي: 2016، 2017.

وبات رونالدو مرشحا للتتويج بخمس كرات ذهبية بل هو المرشح الأبرز للجائزة التي ستعلن عنها المجلة الفرنسية قريبا، كما سبق له أن نال ثلاث جوائز من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لأفضل لاعب في أوروبا في أعوام 2014، 2016، 2017 وأربع جوائز "حذاء ذهبي"، وجوائز أخرى كثيرة امتلأت بها سيرته الذاتية. ونجح النجم البرتغالي بالتساوي مع نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدد الألقاب في جوائز "فيفا" بواقع خمس مرات، وهو رقم قياسي.

(العربي الجديد)

المساهمون