المنتخب النيجيري يثير جنون محبيه

04 يونيو 2018
مشجعو المنتخب ينتظرون النسور الخضر في مونديال روسيا (Getty)
+ الخط -
أظهرت الجماهير النيجيرية هوساً بالقمصان التي سيرتديها لاعبو "النسور الخضر" خلال مباريات كأس العالم المقبلة في روسيا، وذلك من خلال التوافد على شرائها من كل حدب وصوب.

وتقاطر عشاق ومحبو المنتخب النيجيري في دول العالم، على المحلات الرياضية الرسمية التي تبيع قمصان "النسور الخضر"، في حين أعلنت شركة "نايك" المصنعة للقميص عن نفاد الزي الرسمي الذي سيرتديه اللاعبون النيجيريون خلال كأس العالم المقبلة في روسيا من متجر الشركة على الإنترنت بعد ثلاث دقائق من طرحه في الأسواق.

وقررت شركة "نايك" الأميركية طرح الزي الرسمي للمنتخب النيجيري في الأسواق قبل موعده، بعد تلقيها أكثر من ثلاثة ملايين طلب للحجز المسبق على الإنترنت، ما أدى إلى اصطفاف الآلاف لشراء القمصان من المتاجر الرسمية للشركة، خاصة في العاصمة البريطانية لندن.

وعبر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة عن إعجابهم وحبهم لزي المنتخب النيجيري، الذي كشفت عنه الشركة قبل ثلاثة أشهر، ووصفوه بأنه الأفضل بين جميع المنتخبات المشاركة في كأس العام المقبلة في روسيا.

وجاء هوس الجمهور الكروي بالقمصان الرسمية لمنتخب "النسور الخضر" بسبب شبهه بالزي الذي ارتداه الجيل الذهبي للمنتخب النيجيري في مونديال أميركا 1994، إذ ارتداه المهاجم الراحل رشيدي ياكيني، والمهاجم نوانكو كانو وغيرهم من نجوم الحقبة الرائعة للمنتخب في تصفيات كأس العالم.

ولم يقتصر الأمر على الزي الرئيسي فقط، بل نفد أيضا الزي الثاني للمنتخب وملابس التدريب أيضا، ومع نفاد الزي الأصلي من الأسواق ظهرت العديد من النسخ المقلدة في أسواق نيجيريا، وهو ما دفع السلطات بالتعاون مع اتحاد الكرة للحد من انتشارها.

وسيفتتح المنتخب النيجيري مشواره في تصفيات كأس العالم أمام المنتخب الكرواتي في الـ16 من يونيو/حزيران، إذ حل في المجموعة الرابعة التي يوجد بها كل من الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا.

المساهمون