الملاكم الفرنسي الشهير" جيمي "يعلن إسلامه على الحلبة

13 مارس 2014
+ الخط -

 

أشهر الملاكم الفرنسي "جيمي كوليبالي" المشارك في بطولة "رأس الخيمة العالمية للملاكمة العربية" المقامة حاليا في رأس الخيمة إسلامه على حلبة الملاكمة وغير اسمة إلى "أمين".

وأعلن "أمين" بشكل رسمي إسلامه في دائرة المحاكم برأس الخيمة، حيث قام الملاكم بالنطق بالشهادتين، واختار لنفسه اسم "أمين"، بحضور شهود الإثبات من دولتين مختلفتين وهما اليمن وموريتانيا، حيث صدرت الشهادة بتاريخ يوم الخميس الماضي من المحكمة الابتدائية برأس الخيمة.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية للمحترفين الدكتور الهادي السديري قد وجه رسالة إلى حاكم إمارة رأس الخيمة مرفقا بها طلب الفرنسي صاحب الـ 59 فوزا بالضربة القاضية، بإشهار إسلامه واختيار اسم أمين.

وسار كوليبالي على خطى البطل الشهير كاسيوس كلاي (محمد علي) أشهر رياضي في العالم وأعظم ملاكم في القرن العشرين الذي اعتنق الاسلام هو أيضا وقدم صورة مشرقة بعد اعتناقه الإسلام في الستينات من حيث السلوك العام والفنون الرياضية التي كان يقدمها على حلبات الملاكمة. ولم تكن الرحلة الايمانية التي قادت محمد علي لاعتناق الاسلام سهلة بل على العكس من ذلك كانت رحلة صعبة وكانت هذه الرحلة بمثابة خطى كتبت عليه ليمشيها في درب الحياة، بحثا عن الخلاص الروحي. وقد عبر محمد علي، في أكثر من مناسبة، أن أسعد لحظات حياته عندما أعلن اعتناقه للإسلام وذاق حلاوة الايمان. يُذكر أن أسطورة الملاكمة مايك تايسون أشهر بدوره، إسلامه.
المساهمون