المغرب: ملف لحوم الأضاحي المتعفنة لم يطو

23 سبتمبر 2017
عدد الأضاحي وصل إلى خمسة ملايين رأس (فرانس برس)
+ الخط -

وصف رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك الدكتور بوعزة الخراطي، حديث وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش عن مواصلة البحث وعدم طي ملف اللحوم المتعفنة بالأمر الجيد.

وأشار الخراطي لـ "العربي الجديد" إلى أن إجراء تجربة علمية على أغنام ووضعها في ظروف مثل تلك التي تحدثوا عنها في ما يخص الأعلاف والأدوية، يمكن أن يساهم في توضيح الأمور، خاصة أن الوزير وعد بنشر نتائج ذلك.

وأعلن الوزير أنه تقرر اللجوء إلى اختيار خمسين من الأغنام من أجل قطع الشك باليقين، عبر تربيتها في نفس الظروف التي تحدث عنها المشككون في التفسيرات التي ساقها المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية.

وشدد الوزير في كلمته أمام مجلس النواب أول نت أمس الخميس على أن اللجوء إلى "أغنام التجارب" تمليه الرغبة في طمأنة المغاربة، على الرغم من تأكيده على أن تفسيرات المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية تستند إلى أسس علمية.

كان المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية قد استقبل 1450 شكاية بمناسبة عيد الأضحى، من بينها 700 بتهم تعفن وتغير لون اللحوم، علماً أن عدد الأضاحي في العيد وصل إلى أكثر من خمسة ملايين رأس.

ودعا نواب في البرلمان المغربي، وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، إلى الحضور للمؤسسة التشريعية من أجل تقديم توضيحات لما حدث للحوم الأضاحي من تعفّن وتغير للون، والذي كان لافتا في العام الحالي.

دلالات
المساهمون