المغربي شحشوح يتلاعب بالدفاع ويقود فريقه لانتصار ثمين بالدوري التركي

13 ابريل 2019
النجم المغربي عاطف شحشوح (Getty)
+ الخط -
تمكن النجم العربي المغربي عاطف شحشوح، مهاجم نادي تشايكور ريزا سبور، من قيادة فريقه إلى الفوز على ضيفه غوزتبه، بعدما سجل هدف الانتصار الوحيد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب " يني ريز شهير"، ضمن منافسات الأسبوع (28) في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وبحث نادي تشايكور ريزا سبور عن الهدف منذ الدقائق الأولى من عمر المواجهة، لكن مدافعي غوزتبه تمكنوا من إيقاف الهجمات الخطرة من قبل مهاجمي أصحاب الأرض والجمهور، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن المغربي عاطف شحشوح من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (51)، بعدما تمكن قائد نادي تشايكور ريزا سبور من التلاعب بخصومه مع زملائه بالفريق، ووضع الكرة بين أقدام حارس غوزتبه.

وبفضل هدف النجم العربي عاطف شحشوح استطاع نادي تشايكور ريزا سبور خطف نقاط المباراة الثلاث الثمينة، ليصل رصيده في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم إلى 37 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد غوزتبه عند 28 نقطة بالمرتبة 16.


ولد عاطف شحشوح في فرنسا في الثاني من يوليو/ تموز عام 1986، ليبدأ مسيرته الاحترافية مع عدد من الأندية التي تعلب في دوري الدرجة الثانية، لكنه في الـ24 إبريل/ نيسان عام 2010 خاض أول مباراة في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم مع فريقه نانسي، بعدما لفت أنظار الجهاز الفني إثر تألقه مع فريق الشباب، الذي سجل له 16 هدفاً في 59 مباراة.

وفي موسم 2012 /2013 وصل النجم المغربي إلى نادي سيفاسبور، الذي شهد معه أفضل أوقات مسيرته في عالم الكرة القدم، بعد أن لعب 128 مباراة في البطولات المحلية سجل فيها 48 هدفاً، ما جعل إدارة فنربخشة تسارع إلى التعاقد معه في صيف 2016.

وسجل شحشوح مع نادي فنربخشة 10 أهداف في 47 مباراة في البطولات المحلية والقارية، لكنه قرر الرحيل في موسم الانتقالات الشتوية الماضية إلى نادي تشايكور ريزا سبور.

وعلى الصعيد الدولي، مثل النجم العربي عاطف شحشوح المنتخب المغربي لأول مرة في الـ23 مايو/ أيار 2014 في المباراة أمام موزامبيق، التي سجل فيها هدفه الوحيد مع أسود الأطلس في 10 مواجهات شارك فيها.

المساهمون