المغربي بنعطية يبرئ الديانات السماوية من الإرهاب

16 نوفمبر 2015
بنعطية مدافع بايرن ميونخ والمغرب (العربي الجديد)
+ الخط -

عبّر المهدي بنعطية، المدافع المغربي في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، عن إدانته لـ"جميع العمليات الإرهابية التي تقتل مدنيين أبرياء ظلماً في العالم بأسره"، على خلفية الهجمات الإرهابية التي طاولت العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيتها 129 شخصا.

وجاء في نص نشره بنعطية (28 عاماً) على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي "الإرهاب لا لون ولا حدود له"، في إشارة منه إلى العمليات الإرهابية التي استهدفت أماكن متفرقة من العاصمة الفرنسية باريس، يوم الجمعة، معلناً عن تضامنه مع عائلات الضحايا ومدينة باريس، حيث قضى جزءاً من حياته قبل الانتقال للعب في إيطاليا ثم ألمانيا.

وأرفق عميد المنتخب المغربي، النص بصورة يبين من خلالها أن الديانات السماوية الثلاثة تنبذ القتل وتحرمه، وضمنت ذلك في التوراة والإنجيل والقرآن، وأن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو الآخر يشدد على الحق في الحياة لكل فرد.

وتحتل مدينة باريس مكانة خاصة لدى بنعطية، حيث بدأ مشواره في عالم الساحرة المستديرة، من مدينة باريس ضمن فريق كلير فونتين، قبل أن ينتقل إلى غانغون ثم أولمبيك مرسيليا، ومنه إلى عدة فرق فرنسية وإيطالية.

يذكر أن بنعطية كان ضمن أمس (الأحد) تأهله رفقة المنتخب المغربي إلى دور المجموعات الخاص بتصفيات كأس العالم 2018، رغم الهزيمة في مباراة الإياب التي جمعته بغينيا الاستوائية بهدف لصفر، إلا أنه استفاد من فوزه في الذهاب بهدفين لصفر.

 اقرأ أيضاً: جماهير ديربي جدة تطالب بتغيير معلق المباراة

المساهمون