المعارضة السورية تستعيد قرية في ريف حماة

10 سبتمبر 2015
اشتباكات بين المعارضة والنظام في ريف حماة (Getty)
+ الخط -

 

 

تواصلت المعارك، اليوم الخميس، بين تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، وقوات المعارضة المسلّحة، في ريف حلب الشماليّ، بينما خاض مقاتلو الأخيرة اشتباكات مع قوات النظام، في ريف حماة الشمالي، انتهت باستعادتهم السيطرة على قرية معركبة.

وأوضحت مصادر ميدانية، لـ"العربي الجديد"، أنّ "مقاتلي غرفة عمليات فتح حلب، استهدفوا عصر اليوم، سيارة مفخخة، تابعة لتنظيم الدولة، كانت تحاول دخول مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، مما أدى إلى انفجارها، ومقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى".

ووفق المصادر عينها، فإنّ "فرق الدفاع المدنيّ في تل رفعت، قامت بإخماد الحريق الناتج عن انفجار السيارة المفخخة، وانتشال أشلاء الانتحاريّ، التابع لتنظيم الدولة".

كذلك، قتل أحد مقاتلي المعارضة خلال مواجهات مع تنظيم الدولة، على جبهة قرية حربل، في وقت شهدت فيه الجبهة الجنوبية لمدينة مارع، اشتباكات بين الطرفين، تزامناً مع استهداف الجبهة الشامية مواقع وتجمعات التنظيم، بالأسلحة الثقيلة.

في غضون ذلك، أشارت مصادر ميدانية إلى أنّ "خمسة مدنيين قتلوا، عقب تفجير تنظيم الدولة سيارة مفخخة على مدخل مدينة اعزاز شمال حلب".

أمّا في ريف حماة الشماليّ، فأكّد الناشط الإعلامي، حسن الحموي، لـ"العربي الجديد"، أنّ مقاتلي "جيش النصر" استعادوا السيطرة، على قرية معركبة شمالاً، بعد معارك مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل عدد من عناصرها، وتدمير آليتين عسكريتين.

وأضاف الحموي أنّ "ثلاثة عناصر لقوات النظام قتلوا، اليوم، جرّاء قصف صاروخيّ ومدفعيّ للمعارضة، طاول حواجزهم، قرب قرية البويضة في الريف الشمالي، كما قتل آخران، على طريق سلمية - حماة، إثر استهدافهم برصاص قناصة المعارضة، التي تسللت إلى المنطقة".

اقرأ أيضاً: خسارة إدلب تهزّ صورة نظام الأسد

 

 

 

 

 

المساهمون