المصري غزال لـ"العربي الجديد": خلال ساعات سأنتقل إلى الكالشيو

28 مايو 2014
المدافع الدولي المصري علي غزال
+ الخط -

بات علي غزال مدافع وسط فريق ناسيونال ماديرا البرتغالى والمنتخب المصري على أبواب الانضمام الى الدوري الإيطالي الممتاز عبر بوابة بارما بعد تقديم الأخير لعرض رسمي لشرائه مقابل 27 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 3 ملايين يورو.

وأبلغ علي غزال مسؤولي ناديه، وفي مقدمتهم روي ألفيش رئيس النادي، موافقته على الانتقال الى بارما في الموسم المقبل وبدء رحلة جديدة في ثالث دوري أوروبي له منذ احترافه خارج مصر.

وتوصل اللاعب إلى اتفاق مع إدارة بارما على التوقيع لأربعة مواسم مقبلة نظير راتب سنوي قيمته 850 ألف يورو في الموسم الأول ومليون يورو في الموسم الثاني ومليون و150 ألف يورو في الموسم الثالث، على ان يصل الراتب السنوي إلى مليون و300 ألف يورو في الموسم الرابع والأخير مع احتفاظ اللاعب بحق تعديل راتبه بعد مرور موسمين في حالة مشاركته بنسبة تفوق 85% من مباريات بارما.



وأكده ذلك اللاعب بنفسه لـ"لعربي الجديد" مباشرة إثر نهاية مرانه الأخير مع المنتخب المصري حيث قال: "إدارة النادي طلبت في البداية 3 ملايين يورو على الأقل لإتمام انضمامي إلى بارما، إلا أن رغبة إدارة النادي الإيطالي في شرائي جعلت ناسيونال مادير يطلب أكثر، وبالفعل.. ورفعت المطلب إلى 4 ملايين يورو .. والأمر الآن في مرحلة تفاوض للوصول إلى حل وسط ولا توجد أية مشكلة".

وتابع مدافع ماديرا البرتغالي قائلا: "تلقيت أكثر من عرض، لكن مفاوضات بارما كانت جادة وأعتقد أن مسألة انتقالي إلى الكالشيو ستحسم خلال الساعات المقبلة".

وقال غزال: "لا أنكر أن انضمامي للمنتخب المصري في هذا التوقيت كان سبباً في اهتمام بارما بضمي، وهو ما أشكر عليه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الذي اعتمد علي بشكل أساسي في الفترة الحالية، وأتمني الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب".

 ومن جانبه، أكد عبد الرحمن مجدي، وكيل اللاعب، أن إدارة بارما أبدت رغبتها فى التعاقد مع غزال بعد المستوى الذي ظهر به مع فريقه الفترة الماضية، مشيراً إلى أن إدارة النادي البرتغالي تريد الحصول على أكبر مقابل مادي من رحيل علي غزال لكونه من العناصر الجيدة والمدير الفني يعتمد عليه بشكل أساسي في البطولات المحلية، وهو الأمر الذي جعل بارما يصر على التعاقد معه على الرغم من أن عقده مع ناسيونال ماديرا يتبقى فيه ثلاثة مواسم.

ويسعى روي ألفيش رئيس ماديرا إلى حسم صفقة رحيل علي غزال (22) عاماً نظير أكبر عائد مالي، ولايزال بارما، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، يتصدران القيمة المالية في العروض المقدمة ولكل منهما 3 ملايين يورو، فيما يأمل رئيس نادي ناسيونال ماديرا الذي سافر إلى إيطاليا للاجتماع مع إدارة بارما، الحصول على عائد أكبر.

ويملك علي غزال منذ انتهاء المنافسات المحلية في البرتغال عدة عروض احتراف في أندية أوروبية، منها بورتو وسبورتنج لشبونة في البرتغال، بالإضافة إلى بارما الإيطالي ومونبيليه الفرنسي وموناكو الفرنسي.

ويأمل علي غزال موافقة رئيس ناديه على انتقاله الى بارما الإيطالي للعب في الكاليشيو الذي يعد من أكبر الدوريات في أوروبا، خاصة بعد قضاء اللاعب 3 سنوات في بلجيكا والبرتغال.

وكان علي غزال قد بدأ رحلته الاحترافية في أوروبا عبر بوابة ترنهوت البلجيكي معاراً من وادي دجلة ثم انضم الى ناسيونال ماديرا في صيف عام 2011 مقابل 40 ألف دولار فقط، حاز عليها وادي دجلة. وبدأ اللاعب مسيرته الكروية في السكة الحديد عام 2001 ثم انضم الى ناشئي وادي دجلة في صيف عام 2007 قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية في يناير 2011 في بلجيكا ومنها الى البرتغال.

المساهمون