المصري صلاح يتصدّر قائمة اللاعبين المتوقع رحيلهم من "البريمييرليج"

25 ديسمبر 2014
اللاعبون المتوقع رحيلهم عن "البريميير ليج" (العربي الجديد)
+ الخط -

تصدّر صانع ألعاب فريق تشلسي الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، قائمة أبرز اللاعبين المرشحين لمغادرة الفرق الكبرى في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي ستبدأ الأسبوع المقبل وتستمر لمدة شهر واحد.

وأعدت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية، تقريراً كشفت فيه عن قائمة أبرز اللاعبين المتوقع رحيلهم عن صفوف الفرق الكبرى (أرسنال، وتشلسي، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وسيتي) خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث جاء على رأس تلك القائمة، اللاعب المصري محمد صلاح.

محمد صلاح "تشيلسي"
ووقع الاختيار على صانع ألعاب فريق البلوز، المصري محمد صلاح، بعد فشله في فرض نفسه على تشكيلة الفريق، الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق اللندني في يناير الماضي، مقابل 11 مليون جنيه إسترليني قادماً من بازل السويسري.

ولم يظهر اللاعب المصري، البالغ من العمر 22 عاماً، سوى في دقائق قليلة منذ بداية الموسم الحالي، ليكون بذلك مرشحاً فوق العادة للرحيل عن صفوف فريق "البلوز" خلال الميركاتو الشتوي، مخالفاً كل التكهنات التي توقعت تألقه بشكلٍ لافتٍ عند انضمامه إلى فريقه الإنجليزي.

وسيكون أمام "صلاح" عدد من الخيارات المتاحة له للانتقال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث ترغب أندية (سندرلاند، ايفرتون، كوينز بارك رينجرز، وستوك سيتي) في الظفر بخدماته خلال الميركاتو الشتوي، رغم أنّ المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، قد أبدى تمسكه الشديد به.

جويل كامبل "أرسنال"
ورشحت الصحيفة البريطانية مهاجم فريق أرسنال، الدولي الكوستاريكي جويل كامبل، للرحيل عن صفوف الفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعد تراجع عدد مشاركته أساسياً مع الفريق منذ انطلاق الموسم الجاري.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن المهاجم الشاب البالغ من العمر 22 عاماً لم يجد لنفسه مكاناً في حسابات المدرب الفرنسي آرسين فينجر، رغم المستوى المميز الذي ظهر به مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، ورغم نجاح إعارته مع فريق أولمبياكوس اليوناني.

فابيو بوريني "ليفربول"
ولم يختلف حال مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الإيطالي فابيو بوريني، كثيراً عن "صلاح" و"كامبل"، فقد فشل هو الآخر في حجز مكان له في تشكيلة المدرب الإيرلندي بريندان رودجرز.

وتراجعت فرص اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً في الانضمام للتشكيلة الأساسية لفريق "الريدز"، منذ انضمامه إلى الفريق الانجليزي قادماً من روما الإيطالي في عام 2012 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، لتتم إعارته الموسم الماضي إلى سندرلاند.

وقضى اللاعب الإيطالي الموسم الماضي على سبيل الإعارة رفقة فريق سندرلاند، وساعد الفريق في تفادي الهبوط، مما دفع مسؤولي النادي إلى طلب شراء اللاعب، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع اللاعب، ليستقر اللاعب خلال مرحلة الذهاب مع "ليفربول".

ولم يشارك "بوريني" كثيراً خلال مباريات فريق "الريدز"، الأمر الذي يجعله مُرشحاً للخروج من صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية، لا سيّما في ظل رغبة فريقي إنتر ميلان الإيطالي، وسندرلاند الإنجليزي، في الظفر بخدماته.

عدنان يانوزاي "مانشستر يونايتد"
أما مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي، فقد بات هو الآخر مُرشحاً للخروج من صفوف فريق "الشياطين الحمر"، وذلك في ظل تضاؤل فرصه في المشاركة مع الفريق، بعد التعاقد مع الأرجنتيني آنخل دي ماريا، والكولومبي راداميل فالكاو، والإسباني أندير هيريرا.

وفشل اللاعب، البالغ من العمر 19 عاماً، في إقناع مدرب فريقه الجديد، لويس فان جال، بمستواه، ولم يُشارك سوى في أربع مباريات هذا الموسم مع فريق الشياطين الحمر، مما جعل الأخير يُفكر في منحه الضوء الأخضر لمغادرة ملعب أولد ترافورد في يناير المقبل، معاراً حتى نهاية الموسم الجاري.

ويسعى المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى منح الفرصة لرحيل لاعبه البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي عن "الشياطين الحمر" على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وذلك من أجل منحه فرصة المشاركة أساسياً.

وتلقى اللاعب الشاب عدة عروض من أندية داخل إنجلترا وخارجها، لعل أبرزها هال سيتي وإيفرتون في إنجلترا، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال سوسييداد الإسباني الذي يقوده دافيد مويس المدير الفني السابق لـ"المانيو".

سكوت سنكلير "مانشستر سيتي"
وفي الطرف الآخر من المدينة، أضحى وسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سكوت سنكلير، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ناديه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك في ظل معاناته المستمرة من الجلوس على مقاعد البدلاء.

وأعلن اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، الرحيل عن ناديه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة في شهر نوفمبر الماضي، حيث أكّد اللاعب في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورت" البريطانية أنه يريد اللعب، وقد شعر بالملل خلال الموسمين الماضيين، خاصة أن السيتي لم يستفد به في المباريات.
المساهمون