المصري شحاتة مدرباً للجديدي نكاية في الجزائري بن شيخة

04 يونيو 2014
شحاتة يخلف بن شيخة في الدفاع الجديدي(getty)
+ الخط -

ردت إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي سريعاً على رحيل عبد الحق بن شيخة وإصراره على التعاقد مع الرجاء المغربي، وعجلوا بالتعاقد مع المدير الفني المصري حسن شحاتة، بعد أنّ اتفقوا معه، أمس الثلاثاء بالقاهرة على خلافة الجزائري بن شيخة على رأس الجهاز الفني للفريق، ونالوا موافقة "المعلم" على تدريب النادي المغربي في أوّل تجربة له بهذا البلد.

وفي اتصال ل "العربي الجديد" مع عبد اللطيف مقتريض عضو مجلس إدارة النادي المغربي، أكد أنّ الطرفين اتفقا على أنّ يشرف عميد المدربين العرب على تدريب "فارس الجدية" خلال الموسمين المقبلين براتب شهري قيمته 28 ألف دولار، إضافة إلى نفس الشروط المالية التي رفضها الجزائري عبد الحق بن شيخة في حالة الفوز بكأس العرش أوالبطولة، مع إعطائه الضوء الأخضر للاستعانة بمساعد مصري الجنسية سينكب على تعيينه في غضون الأيام القليلة المقبلة.



وأضافت نفس المصادر أنّ التقديم الرسمي سيتم خلال مؤتمر صحافي فور عودة شحاتة من البرازيل بعد تسلمه جائزة "الفيفا" التي منحته لقب شخصية السنة بإفريقيا، على هامش انطلاق منافسات بطولة كأس العالم، حيث سيقوم بتسطير برنامج عمله ويحدد الكتيبة التي تتماشى مع منظومته الفنية.


ووعد شحاتة موفدي النادي، بإعداد خطة عمل سيتم عرضها بعد مجيئه للمغرب، ودعا إلى تمكينه من الأشرطة الخاصة بالنادي، مؤكداً إعجابه بالدفاع الجديدي خلال المباراة التي جمعته بالأهلي المصري.


في نفس الموضوع أكد المدرب شحاتة  في أوّل ظهورٍ له بقميص ناديه الجديد عبر شريط فيديو وضعه عضو مفاوض على على جدار صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنّه سعيد ومتفائل بخوض هذه التجربة الأولى من نوعها والتي يتمنى أنّ يحالفه فيها التوفيق، معرباً عن ثقته في لاعبي الدفاع الذين تابعهم خلال مواجهة الأهلي المصري ضمن دور ما قبل المجموعات بمنافسات كأس "الكاف".



 وأكد شحاتة أنّه سيحقق كل ما يتمناه الجمهور الجديدي، في حين تحدث الرئيس سعيد قابيل مباشرة بعد الاتفاق مع المدرب شحاتة، وأبرز أنّ الأخير سوف يشغل بالموازاة مع تدريب الفريق الأوّل مهمة الإشراف العام على مختلف الفئات العمرية وكذا أكاديمية النادي، وهو المنصب الذي أسند لبن شيخة بمناسبة الاتفاقية التي تم إبرامها مع نادي مونبوليي قبل أنّ يخرج خلال ندوة تقديمه كمدرب للرجاء البيضاوي بتكذيب في الموضوع مؤكدا أنّ المسألة لم تتجاوز كونها مجرد عرض بروتوكولي لابد منه.


وكان وفد منتدب من مجلس إدارة النادي الجديدي قد زار القاهرة والتقى الجهاز الفني المصري، في مفاوضات لم تدم طويلا، بعد أنّ تم ترتيب الأمور قبل التوجه إلى مصر. علما أنّ اللجوء إلى إسم مدرب من قيمة شحاتة، يرمي في العمق إلى الرد على المدرب الجزائري، والتأكيد على أنّ خليفته سيكون من عيار أقوى، لاسيّما بعد الجدل الذي خلفه رحيل المدرب الجزائري إلى الرجاء البيضاوي.
المساهمون