المستثمرون يتدافعون نحو الذهب بعد فوز ترامب

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

رويترز

09 نوفمبر 2016
5177F1A0-E1E5-4BF1-93A3-DF3AEBE983BD
+ الخط -

اندفع المستثمرون إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن، بعد فوز المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون. وقفز سعر الذهب نحو 5% اليوم الأربعاء مسجلا أعلى مستوى في ستة أسابيع.
ويعد هذا هو أكبر ارتفاع للمعدن الأصفر في يوم واحد منذ منذ نحو 4 شهور، وتحديداً من يوم 24 يونيو/حزيران الماضي، عندما قفز 8% بعدما قررت بريطانيا الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي. وأغلق الذهب في ذلك اليوم مرتفعا 4.8 %.
وزاد سعر الذهب بشكل طفيف أمس، مع نزول الدولار، إذ قال محللون إنه إذا فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، في الانتخابات، فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية في السوق نظرا لعدم اتضاح سياساته، بما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوّط من المخاطر.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية اليوم، نحو 4.9 % إلى 1337.40 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلا أعلى مستوى منذ 27 سبتمبر/أيلول. وجرى تداول الذهب في أحدث قراءة للعقود الأميركية على ارتفاع بنسبة 4.2% إلى 1327.70 دولارا للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة إلى 18.996 دولارا للأوقية، لتسجل أعلى مستوى منذ الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول، وبلغ أحدث سعر لها 18.87 دولارا للأوقية بارتفاع نسبته 2.9 بالمئة، وزاد البلاتين 1.5% في حين نزل البلاديوم 0.8%.

ذات صلة

الصورة
نائب ترامب جيه دي فانس في مبنى الكابيتول، 15 نوفمبر 2023 (Getty)

سياسة

اختار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو، ليكون نائباً له عن الحزب الجمهوري، في خطوة من المرجح أن تزيد من حظوظه.
الصورة
بايدن وزيلينسكي أثناء مشاركتهما بقمة حلف الأطلسي بواشنطن، 11 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

ارتكب الرئيس الأميركي جو بايدن هفوة جديدة، الخميس، خلال قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن، بتقديمه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنّه الرئيس بوتين
الصورة
جانب من مظاهرة للتضامن مع غزة ضد عدوان الاحتلال (محمد حمود/Getty)

اقتصاد

رغم شح المنتجات البديلة في الأسواق المحلية، وسّع اليمنيون حملات مقاطعة سلع الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.
الصورة

سياسة

بين تخرّجها بلقب أول في العلوم السياسية، ثم تخرجها بشهادة دكتوراه في القانون عام 2010، لم تكن المحاماة في وارد ألينا حبة، العراقية ذات الأصول الأشورية الكلدانية، التي كانت الوجه الأبرز بين محامي دفاع دونالد ترامب، خلال قضية "وثائق مارالاغو".
المساهمون