المدرب الجديد المحتمل للبرازيل: نيمار مثال سيئ للأطفال!

14 يونيو 2016
المدرب المتوقع للبرازيل انتقد نيمار(Getty)
+ الخط -
بات المدرب دونغا يحصي أيامه المعدودة في فترته الثانية بتدريب منتخب البرازيل، بعد الإخفاق المهين في النسخة المئوية لكوبا أميركا والخروج من الدور الأول وسط مؤشرات قوية حول استبداله بـ"تيتي"، مدرب كورينثيانز الحالي.

وفي حال تعيينه رسميا، سيجد تيتي نفسه في أزمة كبيرة بسبب علاقته بالنجم الأبرز للجيل الحالي نيمار دا سيلفا، والذي وصفه في وقت سابق بأنه "مثال سيئ للأطفال".

ولطالما انتقد تيتي نيمار بسبب ادعاء السقوط والتمثيل للحصول على مخالفات وركلات جزاء، وقال في تصريح شهير في 2012 "الفوز أو الخسارة جزء من اللعبة، لكن التمثيل للحصول على مخالفات لا يمت للعبة بصلة.. نيمار مثال سيئ لأي طفل مثل طفلي".

وكان تيتي أكثر تسامحا في رده على المقارنة بين نيمار وزيكو قائلا: "زيكو كان أفضل من مارادونا، كان لاعبا متكاملا يلعب بالقدمين ويدافع، ولولا مشاكله مع الإصابات لكان الأفضل في التاريخ.. نيمار يندفع أكثر نحو الهجوم وأسلوبه فردي لكنه رائع ومتحرك.. لا أعتقد أنه سيصل لمستوى زيكو".

ربما تطور مستوى نيمار بشكل كبير مع برشلونة لكن لا تزال الانتقادات تحيط به بشأن التمثيل وادعاء السقوط، وسيتعيّن على تيتي التعليق مجددا على هذه القضية عند تولي قيادة السيليساو.

ولن يغيّر تيتي واقع أن نيمار هو النجم الحالي لجيل البرازيل، رغم أنه قد يكون أضعف أجيالها على مر العصور، ولكن سيتعيّن عليه إبراز مواهب لاعبين آخرين للارتقاء بمستوى المنتخب الحالي بعد تكرار إخفاقاته.
المساهمون