المجر تستلهم "عبق الماضي"..لتهزم النمسا في أمم أوروبا

14 يونيو 2016
+ الخط -
استلهم لاعبو المنتخب المجري أمجاد الماضي وعبق وروح التاريخ الكروي التليد لمنتخب بلادهم، لتحقيق انتصار مستحق على حساب المنتخب النمساوي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو" ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

وقدم المنتخب المجري درساً كروياً رفيعاً في المباراة، تمكن من خلاله من كسب الرهان والتفوق على نجوم المنتخب النمساوي في مقدمتهم ألابا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، حيث تمكن المجري من تسجيل هدفين عبر إمضاء لاعبيه آدم شالاي وزولتان ستيبير.

وأثبت المنتخب المجري أنه قادم بقوة لكي يكون الحصان الأسود للبطولة المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو/تموز، في الوقت الذي شهدت فيه المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب النمساوي أليكسندر دراجوفيتش لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وكانت المباراة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ إذ هزم المنتخب المجري جاره وقد كانا "بنفس البلاد" قبل الحرب العالمية، بينما تمكن "أحفاد بوشكاش" من تسجيل أول هدف للمنتخب في أمم أوروبا منذ العام 1972.

وافتتحت المجر التسجيل بعد أن تبادل شالاي الكرة أكثر من مرة مع زلاتكو كلاينهايشلر قبل أن يدفعها من مسافة قريبة بين 3 مدافعين في الشباك في الدقيقة (63).

وزاد الطين بلة بالنسبة إلى النمسا طرد المدافع ألكسندر دراغوفيتش لنيله الإنذار الثاني (66)، فمالت الكفة بشكل واضح لصالح المجر، وتعاون البديلان تاماس بريشكين وزولتان شتايبر في تسجيل الهدف الثاني والتعزيز بعد هجمة مرتدة سريعة من المنطقة المجرية، فمرر الأول كرة طويلة إلى الثاني بعد خط منتصف الملعب، فسار بها حتى واجه الحارس المر ورفعها من فوقه استقرت في الشباك (87).

المساهمون