الكوليرا تتفشى بسرعة في اليمن...923 وفاة وآلاف الإصابات

12 يونيو 2017
855F4AAD-3893-4713-9829-0E60EB55E98F
+ الخط -


أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين عن ارتفاع عدد الوفيات في اليمن بسبب وباء الكوليرا إلى 923 وفاة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

ولفتت المنظمة في تغريدة نشرتها على موقعها الرسمي على "تويتر" أن عدد الحالات المشتبه بأنها مصابة بوباء الكوليرا وصل إلى 124002 حالة في مختلف محافظات اليمن، مؤكدة ارتفاع عدد الوفيات إلى 923 وفاة.




وأشار تقرير لمنظمة الصحة العالمية أمس الأحد إلى أن الحالات المشتبه بأنها مصابة بالوباء بلغت 116700 حالة، وأن الوفيات بلغت 859 وفاة في 20 محافظة في البلاد. وزيادة أعداد المتوفين والمصابين خلال يومين تشير إلى صعوبة السيطرة على انتشار الوباء والحد من انتقال العدوى بين الناس، خصوصا أن الظروف البيئية والغذائية والصحية مؤاتية لتفشي الأوبئة والأمراض، إلى جانب القتال الذي يصعّب وصول الأدوية والعلاج للمدنيين.




وذكرت المنظمة أن المستلزمات الطبية التي تصل إلى المحافظات اليمنية انخفضت إلى الثلث مقارنة بتلك التي كانت تصل قبل اندلاع الصراع في مارس/آذار 2015.




والكوليرا مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، والأطفال دون الخامسة هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، خصوصا الذين يعانون من سوء التغذية.



(العربي الجديد)



ذات صلة

الصورة
اليمن (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

عاد وباء الكوليرا للانتشار في مناطق واسعة من اليمن، في ظل تداعيات حرب مستمرة منذ نحو عشر سنوات، ما يهدد بمضاعفة معاناة الكثير من السكان الذين يعيشون الفقر.
الصورة
الطفل الفلسطيني يزن الكفارنة في مستشفى في رفح في قطاع غزة (جهاد الشرافي/ الأناضول)

مجتمع

في اليوم الـ150 من الحرب على قطاع غزة، توفي الطفل الفلسطيني يزن الكفارنة البالغ من العمر 10 أعوام، نتيجة إصابته بسوء تغذية حاد وسط نقص كبير في الإمدادات.
الصورة
أطفال سودانيون في مخيم زمزم في ولاية شمال دارفور في السودان (الأناضول)

مجتمع

أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأنّ طفلاً واحداً على الأقلّ يقضي كلّ ساعتَين في مخيّم زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور غربي السودان بسبب سوء التغذية.
الصورة
أطفال غزة وجوع في قطاع غزة (عبد زقوت/ الأناضول)

مجتمع

أفادت منظمة يونيسف بأنّ أكثر من 80 في المائة من أطفال غزة "يعانون من فقر غذائي حاد". ويأتي ذلك وسط الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة المحاصر.
المساهمون