الكالتشيو بعيد عن العودة لهذا السبب!

07 مايو 2020
الجماهير تترقب عودة الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

قررت الحكومة الألمانية إعطاء الضوء الأخضر لعودة منافسات "البوندسليغا" مرة أخرى في منتصف شهر مايو/ أيار الحالي، لكن الأمر ما زال بعيداً عن الحدوث في إيطاليا، بسبب عدم رغبة السلطات المحلية في تحمّل مخاطر استئناف "الكالتشيو"، لأنها دفعت ثمناً باهظاً نتيجة تفشي فيروس كورونا الجديد.

وترغب الأندية المشاركة في الدوري الإيطالي لكرة القدم في إنهاء الموسم الحالي، لكن الحكومة الإيطالية تتخوف من السماح بعودة "الكالتشيو"، كما كان عليه الحال، قبل توقف المنافسات الرياضية، لأن حصيلة وفيات فيروس كورونا تواصل الارتفاع، عقب وصول الضحايا إلى 29315 مواطناً.

وبحسب موقع "ماكسي فوت" الفرنسي، وجّه فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة في إيطاليا، تحذيراً إلى الحكومة المحلية، من مغبة عودة استئناف "الكالتشيو" مرة أخرى، وعدم وجود موعد محدد لانطلاق المباريات.

ورغم عودة التدريبات الفردية لمن يرغب من لاعبي الأندية في إيطاليا، عززت إصابة أحد لاعبي نادي تورينو بفيروس كورونا الفرضية التي حذّر منها وزير الرياضية الإيطالي، الذي طالب بضرورة عدم الاستعجال بإعلان استئناف ما بقي من مواجهات "الكالتشيو" في الموسم الحالي.


ولم تُعلن إدارة نادي تورينو اسم لاعبها المصاب في البيان الرسمي، بقولها: "خلال الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين، ظهرت حالة موجبة بفيروس كورونا، ووُضع اللاعب على الفور في الحجر الصحي، وسيُراقَب باستمرار، على الرغم من عدم ظهور أعراض الوباء عليه حالياً".

يذكر أن نادي تورينو أعرب عن قلقه الشديد من عودة منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسبب استمرار حالات الوفيات في البلاد، نتيجة الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا الجديد، بعد أن اعترف رئيس الفريق أوربانو كايرو، بوجود آراء متباينة، رغم إعلان 20 نادياً دعمها خطة إكمال الموسم الحالي.

المساهمون