القوات العراقية تحاصر "داعش" في الأنبار بالجسور

17 سبتمبر 2016
مدت القوات أربعة جسور عائمة (أحمد الربيعي/ فرانس برس)
+ الخط -


أعلنت قيادات أمنية في محافظة الأنبار غربي العراق، عن مدّ جسور عائمة على نهر الفرات، لحصار المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في المحافظة، فيما أكدت قيادة عمليات الجيش بالأنبار مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم بضربات جوية.

وقال آمر فوج "الشهيد جلال" التابع لأفواج طوارئ الأنبار عاشور المحلاوي لـ"العربي الجديد" إنّ القوات الأمنية بدأت، اليوم السبت، مد أربعة جسور عائمة لعبور نهر الفرات نحو المناطق التي يسيطر عليها "داعش" غرب محافظة الأنبار، مؤكداً أنّ الجسور ستسهم بشكل كبير في إطباق الحصار على عناصر التنظيم في مناطق جزيرة الرمادي.

وأكد المحلاوي أنّ طيران التحالف الدولي استهدف تجمعات تنظيم "داعش" في مناطق الزوية والبكر وتل أسود غرب الرمادي، مشيراً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال الهجوم.
ولفت إلى قرب انطلاق عمليتين عسكريتين ضد التنظيم؛ الأولى في منطقتي جزيرة الرمادي والبوذياب، والأخرى في القرى المحيطة بمدينة حديثة.

إلى ذلك، أكدت قيادة عمليات الجيش بالأنبار، اليوم السبت، مقتل وإصابة عدد من عناصر "داعش" بضربات جوية بالمحافظة، موضحة في بيان أنّ الضربات التي استهدفت معاقل التنظيم في منطقة البوذياب قرب الرمادي، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من "داعش" وإصابة آخرين، فضلاً عن تدمير خمسة مستودعات أسلحة للتنظيم في المنطقة ذاتها.


المساهمون