القدس عاصمة للإعلام العربي لعام 2016

23 مايو 2016
(Getty)
+ الخط -
أعلنت رئيسة المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب، صفاء حجازي، أنه قرر في ختام اجتماعه، اليوم، رفع توصية للدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقرر بعد غد الأربعاء، لاعتماد مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام العربي لعام 2016.

ودعت في تصريح لها في ختام أعمال الدورة الخامسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي عُقد اليوم، الإثنين، بمقر جامعة الدول العربية، إلى الاهتمام بمشروعات التنمية لتحقيق رفاهية الشعوب العربية، محذرة من خطورة الإرهاب الذي يهدد خطط التنمية الشاملة في الدول العربية، الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا.

وأكدت أهمية رفع التوعية لدى المواطن العربي لمواجهة الأفكار السامة، التي تهدد الشباب العربي.

وكانت حجازي قد أكدت في كلمتها أمام الاجتماع، أن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التي تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها، وهو الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا علينا جميعا، ونحن شعوب وحكومات في هذه المنطقة الحيوية من العالم، ودعت إلى حشد كافة الإمكانيات والقوى، سواء كانت ناعمة أو غير ناعمة، لمواجهة هذا التحدي غير المسبوق.

ويضم المكتب التنفيذي في عضويته كلا من الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق والكويت وموريتانيا، بالإضافة إلى مصر، ومشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.



المساهمون