الفنانون في 2016 مشاريع بالجملة

06 يناير 2016
الفنانة نجوى كرم (Getty)
+ الخط -
مرّ العام 2016 على أبرز الفنانين وهم يعملون ويحيون الحفلات، لا إجازات مع العائلة أبدًا، لكن البعض هرب من الحفلات، ليأخذ قسطاً من الراحة، ولو كان قصيراً. كاظم الساهر وعاصي الحلاني ووائل كفوري اجتمعوا في بيروت، فأحيوا أكثر من حفلة ليلة رأس السنة الميلادية. بينما أطلَّ راغب علامة من تونس ومن "سوسة" تحديداً، مستقبلاً العام الجديد.

وامتنعت شيرين عن إقامة أي حفل ليلة رأس السنة، وذلك بسبب خوفها من "جنون" وصخب الليلة، فكانت إلى جانب عائلتها. بينما طارت، قبل يوم واحد من ليلة رأس السنة، الفنانة أصالة وعائلتها إلى روما، حيث استقبلت العام الجديد هناك، ورفضت بالتالي عروضاً كثيرة للغناء. وانتهزت الفنانة نانسي عجرم الفرصة قبل سفرها الى الأردن، فطارت مع عائلتها إلى دولة أوروبية، ثم غادرت في الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر/كانون الثاني الماضي إلى عَمّان، حيث أحيت ليلة رأس السنة هناك.


لكن كل ذلك انقضى نهاية الأسبوع الماضي، والسؤال اليوم هو ماذا يخبئ العام 2016 للفنانين العرب؟ وما هي الأعمال التي يحضرونها؟

الفنان كاظم الساهر سيدخل، بعد إجازة قصيرة يقضيها في باريس، إلى الاستديو لوضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي الجديد، المتوقع صدوره قريباً. ويعمل الساهر على تلحين قصيدة جديدة حصل عليها من طفلة سورية، بعد زيارته لمخيم اللاجئين في البقاع ــ لبنان قبل أسبوعين، وهو ما كشف عنه في الحلقة الأخيرة من برنامج "ذا فويس" الذي عرض الاسبوع الماضي وانتهى بفوز الأردنية نداء شرارة.

إقرأ أيضاً: كاظم الساهر.. هل آن أوان السينما؟

كما أن كاظم يطل على الجمهور حالياً من خلال مشاركته في لجنة تحكيم "ذا فويس كيدز" حالياً. أمّا نانسي عجرم، فقد انتهت هي وزميلها الساهر من تصوير حلقات برنامج "ذا فويس كيدز" الخاص بالأطفال، والذي بدأ عرضه على محطة mbc. وقد سجلت عجرم، حتى الآن، أربع أغنيات خاصة من ألبومها الجديد باللهجة المصرية. وستتعاون نانسي بحسب معلومات "العربي الجديد" مع الفنان خالد عز في جديدها الغنائي. وتستعد شيرين أيضاً لإطلاق عملها الغنائي الجديد، بعد فترة طويلة قضتها صاحبة "أه يا ليل" في برنامج "ذا فويس" توجتها بفوز مشتركة من فريقها باللقب، بينما لاتزال المعلومات عن استعدادها لتصوير مسلسل رمضاني جديد متضاربة وإن كانت أكثر من معلومة تؤكد أنها بعد نجاح مسلسلها "طريقي" في رمضان الماضي ستطل على الجمهور في رمضان المقبل أيضاً.


وتعود الفنانة كارول سماحة في عمل غنائي جديد، سيكون من إنتاجها، بعد غياب استمر لعامين عن الألبومات الغنائية بعد زواجها وحملها ثم ولادتها لابنتها. وتستعد نجوى كرم لإصدار أغنية منفردة كما هي الحال منذ عام مع أكثر من "سينغل"، وكذلك زميلها فارس كرم، وهما يعملان على ألبوم غنائي سيبصر النور، في منتصف العام الحالي، أو في بداية الصيف.

إقرأ أيضاً: أطباء نفسيون في برنامج "ذا فويس كيدز"
المساهمون