العلم التونسي أحدث المنضمين لموسوعة جينس

06 مايو 2015
العلم التونسي يحلّق في الفضاء
+ الخط -
تناقل التونسيون، اليوم الأربعاء، صورة نشرتها وكالة الفضاء الفرنسية للعلم التونسي، التقطت يوم السبت الماضي، بعد احتفال آلاف من التونسيين بالعلم الذي دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية بوصفه أكبر علم في العالم.

ونشرت الوكالة صورة العلم مرفقة بتعليق يفيد بأن العلم التونسي الموجود في الصحراء التونسية هو بالفعل أكبر علم في العالم بعد تأكيد القمر الصناعي "بليياد" ذلك.
وقال الموقع إن مساحة العلم تجاوزت عشرة هكتارات، ما يجعلها أكبر مساحة لعلم دولة في العالم، مشيرة إلى أن الرقم القياسي السابق كان لدولة قطر سنة 2013.
وبلغ طول العلم التونسي 369 متراً وعرضه 264 متراً، بـ80 كلم من الأقمشة لوزن وصل إلى 12 طناً، أي ما يوازي مساحة 15 ملعب كرة قدم بمعايير الفيفا.

ورافق احتفالية العلم جدل كبير نهاية الأسبوع الماضي، بعدما تناقلت بعض المواقع صوراً لبعض المشاركين وهم يدوسون العلم، غير أن اللجنة المنظمة كذّبت الخبر وأكدت أن الصور ملفقة، كما قالت وزارة السياحة التونسية إنه لن يتم قَص العلم وتوزيعه، بل سيبقى في مكانه كوجهة سياحية، وخصوصاً أن موقع "عنق الجمل" في محافظة توزر، جنوب غربي تونس، يُعتبر من أشهر المواقع السياحية لاحتضانه تصوير فيلم "حرب النجوم" العالمي.

وأبدى بعض سكان محافظة تورز غضبهم، بسبب غياب السلطات الرسمية عن الاحتفالية، رغم توجيه الدعوات للرؤساء الثلاثة، الحكومة والجمهورية ومجلس نواب الشعب.



اقرأ أيضاً:
أكبر علم في العالم.. تونسي


دلالات
المساهمون