العراق: مقتل العشرات من "داعش" بالأنبار بينهم قياديون

03 ابريل 2016
القوات العراقية نفذت ضربتين جويتين استهدفتا "داعش" (Getty)
+ الخط -
أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، عن مقتل 29 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بعملية قصف جوي استهدفت معاقل التنظيم في محافظة الأنبار، غربي البلاد، فيما دعت المدنيين إلى الابتعاد عن مواقع "داعش".

وقالت القيادة في بيان إن عملية القصف تمت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، فيما توعّدت التنظيم بضربات أقسى، خلال الأيام المقبلة. وأضافت القيادة أن من بين القتلى مسؤول كتيبة الخرساني، أبو سليمان الشيشاني، والقياديين في التنظيم أبو أيوب المصري، وأبو عبد العزيز الجنوبي.

وأوضح البيان أن عملية القصف تضمنت ضربتين، الأولى في مدينة القائم، على الحدود العراقية السورية، وأسفرت عن مقتل 16 عنصرا من "داعش"، والثانية في بلدة راوة، غربي مدينة الرمادي، وأدت لمقتل 13 عنصرا من التنظيم وإصابة 12 آخرين.

كما أكد مصدر أمني في قيادة عمليات الجيش بمحافظة الموصل، شمالي العراق، مقتل مسؤول كتيبة الصواريخ بتنظيم "داعش"، بقصف مدفعي في بلدة مخمور، جنوبي الموصل، موضحا خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن القصف جاء ضمن عملية الفتح التي أطلقتها القوات العراقية الشهر الماضي.

إلى ذلك، أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) في العراق وسورية، اليوم الأحد، عن مقتل خبير صواريخ في التنظيم بغارة جوية شمالي العراق.


وقال المتحدث باسم التحالف، ستيف وارن، إن المدعو جاسم خديجة، الذي كان يعمل ضابطا في الجيش العراقي السابق، قتل بغارة لطيران التحالف الدولي، الليلة الماضية، على قرية تابعة لبلدة مخمور، بمحافظة الموصل، شمالي العراق، مبينا خلال حديث للصحافيين أن خديجة يعمل خبيرا للصواريخ في صفوف تنظيم "داعش"، وتولى تنسيق الهجمات التي استهدفت معسكرا يضم القوات الأميركية قرب الموصل.

وقتل عنصر في مشاة البحرية الأميركية، وأصيب ثمانية آخرون الشهر الماضي، بهجوم لتنظيم "داعش" على قاعدة عسكرية تضم جنوداً أميركيين، في محافظة الموصل، شمالي البلاد.

وكان التحالف الدولي أكد، أمس السبت، أن أيام زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، باتت معدودة، مبيناً أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، ويتنقل بين العراق وسورية.
المساهمون