العراق: قتلى من "داعش" في معارك الفلوجة

09 مايو 2016
القوات العراقية تهاجم مواقع "داعش"
+ الخط -
قتل 13 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، اليوم الإثنين، خلال معارك ضد القوات العراقية ومسلّحي العشائر جنوب مدينة الفلوجة، في محافظة الأنبار(غرباً)، فيما هاجم التنظيم أبراج نقل التيار الكهربائي، في محافظة صلاح الدين (شمالاً).

وقال القيادي في الحشد العشائري لبلدة عامرية الفلوجة، فاضل العيساوي، إنّ القوات العراقية ومسلّحي العشائر نفّذوا هجمات مركزة على تجمعات "داعش" في مناطق الجميلة، والبوهوى والهريمات، لافتاً إلى أنّ الهجمات أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم.

وأضاف العيساوي، لـ"العربي الجديد"، أنّ طيران التحالف الدولي يشارك، أيضاً، في العمليات التي تجري جنوب الفلوجة، معرباً عن تفاؤله في أن تشهد الأيام المقبلة تحرير مناطق جديدة في منطقتي الحصي والنساف.

إلى ذلك، هاجم تنظيم "داعش"، أبراج نقل التيار الكهربائي، في محافظة صلاح الدين. وقال مصدر أمني محلي لـ"العربي الجديد"، إنّ عناصر التنظيم فجّروا مجموعة الأبراج الواقعة في المنطقة الصحراوية الممتدة بين مدينتي سامراء والدور، مبيناً أنّ الأبراج دمرت بشكل كامل، بواسطة العبوات الناسفة.

وأشار المصدر إلى تسبب تفجير الأبراج بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق شمال محافظة صلاح الدين، فيما وصلت كوادر فنية وتعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية، لـ"العربي الجديد"، إن 3 عناصر من مليشيا "الحشد الشعبي" قتلوا، وأصيب 9، إثر تفجير عبوتين ناسفتين على رتل للمليشيات في منطقة اليوسفية، جنوبي بغداد، مبيّناً أنّ القوات العراقية فرضت إجراءات أمنية مشددة، في محيط المنطقة.