العثور على قنبلة بجانب "سيجنال أيدونا بارك"..قبيل قمة ألمانيا

26 فبراير 2015
+ الخط -
قامت السلطات الأمنية الألمانية بإخلاء ملعب "سيجنال أيدونا بارك" بسبب الإعلان عن وجود قنبلة قرب الملعب الذي سيستضيف قمة "وادي الرور" والتي ستجمع بين فريقي بوروسيا دورتموند ومنافسه شالكه، يوم السبت المقبل، لحساب الجولة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وبحسب الحساب الرسمي لنادي "بوروسيا دورتموند"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد عثر عمال يقومون بالبناء في منطقة محاذية لأرضية ملعب "سيجنال أيدونا بارك" على قنبلة غير منفجرة، ما استدعى تدخل الشرطة والمتخصصين بالمتفجرات وإجلاء السكان من المنطقة مؤقتاً.

واضطرت إدارة نادي "بوروسيا دورتموند" لنقل المؤتمر الصحافي الذي كان سيعقده المدير الفني للفريق، يورجن كلوب، في قاعة المؤتمرات بملعب "سيجنال أيدونا بارك" إلى مركز التدريبات في "براكلسبيرج".

ووفقاً لصحيفة "سبورت.آينس" الألمانية، فإن نزع فتيل القنبلة الموجودة في المكان منذ أيام الحرب العالمية الثانية سوف يستغرق مدة (13-15) ساعة، حيث سيقوم أحد خبراء المتفجرات بالكشف عليها ونقلها إلى مكان أكثر أمناً.

وأثار هذا النبأ مخاوف عديدة في الشارع الرياضي الألماني، الذي يترقب موقعة مهمة لا تقبل القسمة على اثنين تجمع بين فريقي "بوروسيا دورتموند"، وصيف بطل الموسم الماضي، الذي يُقاتل للابتعاد عن شبح الهبوط، وبين فريق شالكه، الساعي لضمان الحصول على مكان مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
المساهمون