الطيران الروسي يواصل استهداف المرافق الحيوية للسكان بسورية

11 ديسمبر 2015
القصف الروسي استهدف مناطق آهلة بالسكان (أرشيف/ الأناضول)
+ الخط -
جددت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الجمعة، استهدافها للمرافق الحيوية التي يتجمع بها المدنيون في مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال سورية، حيث شنت الطائرات الروسية أكثر من عشرين غارة جوية بأرياف إدلب ومنطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.


وأكد الناشط أيهم الإدلبي أن خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قضوا وأصيب عشرة آخرون، إثر غارة جوية شنها الطيران الحربي الروسي على مركز لتوزيع الخبز في قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي، قبل ظهر اليوم الجمعة.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي الحي الغربي في مدينة معرة النعمان بغارة جوية خلفت أضرارا مادية واسعة، وشنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على أطراف بلدة أحسم وقرية الموزورة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي شنته قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين، في سهل الغاب بريف حماة الشمالي على قرية الموزورة أيضاً.

وأكد نشطاء محليون في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي استهداف الطيران الحربي الروسي للمصلين الخارجين من مسجد بلدة الناجية، بعد صلاة الجمعة، بغارة جوية أسفرت عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين في حصيلة أولية.

في سياق متصل، سقط ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح بحسب مصادر طبية بحلب نتيجة غارة جوية على حي كرم حومد، الذي تسيطر عليه المعارضة السورية في القسم الشرقي من مدينة حلب، كما شن الطيران الحربي الروسي أربع غارات جوية على حي المرجة ومنطقة عزيزة المجاورة له شرق مدينة حلب أيضا.

إلى ذلك قتل أربعة من عناصر فيلق الشام، وهو أحد أكبر فصائل المعارضة بريف إدلب، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم التي كانوا يستقلونها على طريق قريبة من مدينة سراقب بريف إدلب.

المساهمون