الصحف العالمية: "الارجنتين تقشر البرتقالة"!

10 يوليو 2014
لاعبو الارجنتين يركضون فرحاً بالتأهل للنهائي (GETTY)
+ الخط -

تصدرت مباراة الدور قبل النهائي في مونديال البرازيل والتي جمعت المنتخبين الارجنتيني والهولندي الصفحات الأولى لأبرز الصحف العالمية، وانتهت المواجهة بفوز المنتخب الارجنتيني بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد التعادل السلبي في المباراة التي جرت الأربعاء على استاد أرينا كورينثيانز.

وخرجت الصحف بعناوين مثيرة للموقعة، حيث اختارت الصحيفة الأرجنتينية "أوليه" عنواناً "نحن في النهائي" مشيرة الى الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو الذي تصدى لركلتين وتألق وقاد الوطن للنهائي، وقالت: "الآن سنحلم بالكأس امام المانيا... الاحد".

من جهتها عنونت صحيفة "فولكسكرانت" الهولندية بشكل ساخر "الارجنتين تقشر البرتقالة". وتطرقت للحديث عن ركلتي الجزاء المهدرتين من قبل شنايدر وفلار، وخرجت دي تليغراف الهولندية الواسعة الانتشار بعنوان قاسٍ: "البرتقالي ضُرب" و "دراما برتقالية في كأس العالم" في الوقت الذي اعتمدت فيه صحيفة هيت بارول الهولندية عنواناً "الارجنتين خطفت اللون البرتقالي بعد ركلات الترجيح".

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية "نحن ضد ميسي" وتحدثت ان "الارجنتين الوصيفة" في إشارة للمباراة التي جمعت المنتخبين في مونديال 1990 وانتهت بفوز المانيا وقالت: "مرحباً بكم في النهائي"، فيما قالت "دايلي ميل" البريطانية "انها الأرجنتين ضد ألمانيا، ميسي ورفاقه بعد مباراة أعصاب ودراما الترجيح هزموا هولندا في معركة الوصول إلى النهائي" وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية مادحة الحارس الارجنتيني: "روميرو البطل غير المنتظر" فيما عنونت فرانس فوتبول "الارجنتين تأهلت بعد الملل".

وعلقت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الايطالية حول المباراة فقالت: "المونديال يشهد ميلاد البطل روميريو... فان جال ندم على كرول".

وتأهلت الارجنتين لملاقاة المنتخب الألماني في المباراة النهائية المقررة يوم الاحد المقبل، فيما ستلاقي هولندا نظيرتها البرازيل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

المساهمون