#الشوالي في قلوبنا...الجماهير السعودية تقصف آل الشيخ

26 يونيو 2018
تغريدات الجماهير السعودية لنصرة عصام الشوالي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وجاء ردّ الجمهور السعودي والعربي سريعاً على هجوم آل الشيخ على الشوالي، إذ دشّن المغردون السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسم #الشوالي في قلوبنا، تصدّر التغريدات في السعودية، وقدّموا خلاله اعتذاراتهم عمّا صدر من تركي آل الشيخ وعدد من الإعلاميين الذين صاحبوه في هجومه على المعلق التونسي.



وقدّم مغرد سعودي اعتذاره للصحافي التونسي عمّا صدر من تركي آل الشيخ وبعض التابعين من الإعلاميين، قائلا: "نعتذر منك يا كبير المعلقين، بعض من ينتسب للإعلام السعودي لا يمثلنا أبدا... أنت حبيب الشعب السعودي. ونحترمك جدا ولك مكانة خاصة في قلوبنا... أرجوا أن تغفر زلاتنا فقلبك الكبير يتسع لذلك... وفقك الله أينما كنت ... وحقك على رأسنا".


وأثنت مغرّدة سعودية على وقوف الشعب السعودي أمام المدّ الإعلامي المنحط الذي يسعى المسؤولون السعوديون لترسيخه في الإعلام السعودي، واعتبرت أنّ وسم #الشوالي في قلوبنا أفضل ردّ من الشعب السعودي على الإعلام السعودي، قائلة: "أفضل هاشتاغ شفته تقريباً في تويتر... وقوفه مع الحق غير مسيّس وضدّ المدّ الإعلامي المنحط على العقول وفيه إثبات لوعي مجتمع... ما كان دفاعاً عن مهني وإعلامي رائع مثل الشوالي أكثر ما هو رسالة مباشرة للإمعات وسيّدهم أنّنا خلاص -قرفنا منكم-".


وهاجم المغرد السعودي باسم "أهلاوي وافتخر" الإعلاميين السعوديين الذين هاجموا المعلق عصام الشوالي بعد نشر تركي آل الشيخ مقطع الفيديو الأخير، مستعملا أبيات هجاء: "قوم إذا مسَّ النِعَالُ وُجوههُم... شكت النِعالُ بأي ذنْبٍ تُصفعُ"، متمنياً إيقاف الإعلاميين.


وتفاعل المعلق التونسي عصام الشوالي مع الوسم السعودي الذي تكفّل بالإجابة على تركي آل الشيخ والإعلاميين السعوديين، إذ اعتبر أنّ هبّة الشعب السعودي للدفاع عنه في الحملة التي يشنها عليه الإعلام السعودي، هي أفضل ما صار معه في مسيرته وشكر محبيه ومتابعيه على احترامهم له وعدم الانسياق وراء ما يريد الإعلام السعودي وتركي آل الشيخ بثه.






المساهمون