كيليا نمور: سعيدة جداً بالميدالية الذهبية وإهدائها للشعب الجزائري

04 اغسطس 2024
فرحة كيليا نمور بالذهبية مع علم الجزائر، 4 أغسطس 2024 (نعومي باكر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الجزائرية كيليا نمور (17 عاماً) تحصد أول ميدالية ذهبية لبلادها وللعرب في الجمباز بالألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، متفوقة على الصينية كوي كويان.
- نمور تعبر عن فخرها بإهداء الميدالية للشعب الجزائري، وتؤكد على أهمية التركيز والتنفيذ الدقيق للحركات في تحقيق هذا الإنجاز.
- بتحقيق 15.700 نقطة، تدخل نمور تاريخ الأولمبياد كأول عربية وأفريقية تفوز بذهبية الجمباز، متجاوزة سيطرة اللاعبات الأميركيات والصينيات.

حصدت لاعبة الجمباز الجزائرية، كيليا نمور (17 عاماً) الميدالية الذهبية الأولى لبلادها وللعرب في الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً في باريس، اليوم الأحد، لتوجّه رسالة إلى أبناء بلدها بعد هذا الإنجاز الكبير ضمن تخصص جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، بعدما كانت قد احتلّت المركز الخامس في نهائي الفردي العام، الخميس الماضي.

وقالت كيليا نمور التي ينتظرها مستقبل مشرق في عالم الجمباز، في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "صحيح الأمور مجنونة بأتمّ معنى الكلمة، سعيدة جداً بالتتويج بهذه الميدالية وإهدائها إلى الشعب الجزائري، أنا فخورة فعلاً بما حققته وإهداء هذه الميدالية لبلادي". وعن طريقة خروجها من الضغط الذي وضعته عليها الصينية كو كويان صاحبة الفضية، قالت نمور: "نعم قامت بحركات جميلة جداً، لكن حافظت على تركيزي، وقمت بتنفيذ الحركات اللازمة في الوقت المناسب، الشكر موصول للجميع وكلّ من ساندني في هذه القاعة أو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي".

وأظهرت كيليا نمور قدراتٍ رائعة في هذا النهائي بعدما استطاعت الوصول إلى 15.700 نقطة، متفوقة على الصينية كوي كويان التي حققت علامة 15.500، مع علامة 14.800 للأميركية سوينيسا لي صاحبة المركز الثالث، لتدخل بذلك الجزائرية الشابة تاريخ الأولمبياد من أوسع أبوابه، إذ تعتبر هذه الميدالية الذهبية الأولى للعرب في رياضة الجمباز وكذلك على الصعيد الأفريقي، خاصة أن هذه الرياضة شهدت سيطرة كبيرة لسنوات للاعبات الأميركيات والصينيات.

المساهمون