اهتمام عالمي باختيار إريكسون لتدريب العراق

25 يوليو 2018
المدرب السويدي سفين غوران إريكسون (Getty)
+ الخط -
اقترب المدرب السويدي المخضرم سفين غوران إريكسون من تدريب المنتخب العراقي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد وصول الاتحاد العراقي إلى مراحل متقدمة في المفاوضات مع المدرب.


وعقدت لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم مفاوضات سرية مع المدرب السويدي في إسطنبول خلال اليومين الماضيين، بحضور وكيل إعماله، ولكن الصفقة لم تحسم بسبب اختلاف بسيط على الراتب السنوي للمدرب.



وأفاد موقع "فوتبول إيطاليا" بأن المدرب البالغ من العمر 70 عاماً أجرى مفاوضات متقدمة مع الاتحاد العراقي، ومن المؤمل أن يتم التوصل إلى اتفاق بحلول الأسبوع المقبل، حيث سيكون إريكسون مدرباً رسمياً للمنتخب العراقي، بعد مباراة فلسطين الودية في الرابع من الشهر المقبل.

وبين الاتحاد العراقي لكرة القدم أن المفاوضات مع إريكسون كانت مطولة جداً، تم من خلالها تناول مختلف الجوانب الفنية والإدارية والمالية، وبيان رؤية الاتحاد للمرحلة المقبلة، حيث سيتم طرح كافة التفاصيل على طاولة مجلس إدارة الاتحاد، الذي سيكون هو صاحب القرار النهائي.

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية من جهتها أن المدرب إريكسون بات قاب قوسين من قيادة تدريبات أسود الرافدين في الفترة المقبلة، مشيرة إلى قرب الإعلان رسميًا عن الصفقة.

وكان المدرب السويدي قد أقيل من منصبه مع نادي شينجين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في حزيران/ يونيو من عام 2017، بسبب النتائج المتواضعة للفريق، بعد أن تعاقد معه في كانون الأول/ ديسمبر من العام ذاته.

دلالات
المساهمون