السوريون في لندن ينددون بـ"انتخابات الدم"

لندن

سلمى عمارة

avata
سلمى عمارة
04 يونيو 2014
1F566F81-26B3-465F-AD3D-CF1C541DF297
+ الخط -

احتشد عشرات السوريين، مساء أمس الثلاثاء، في ميدان ترافيلجار سكوير، وسط لندن، احتجاجاً على الانتخابات السورية وطعناً في شرعيتها.
وحمل المتظاهرون، على مدار ثلاثِ ساعاتٍ، لافتات عليها صورة الرئيس السوري، بشار الأسد، وكُتب عليها "انتخابات الدم". ورددوا هتافات تندد بديكتاتورية الأسد وتحلم بسورية حُرة بريئة من الدماء.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بالتزامن مع وقفة أخرى للسوريين في محيط مقر رئاسة الوزراء البريطاني في داونينغ ستريت، كانت قد بدأت منذ يوم الإثنين الماضي، واستمرت على مدار يومين. وتلا خلالهما الناشطون أسماء أكثر من 20 ألف شهيد قتلوا على يد نظام الأسد.

وفي إطار الحراك السوري المناهض للانتخابات، كانت صفحة "سوريون بريطانيون للتضامن مع الثورة الثورية" قد دعت إلى تظاهرة حاشدة، يوم السبت الماضي، في ميدان ترافيلجار سكوير نفسه، وشهدت مشاركة كبيرة حيث صاحبت التظاهرة أنغام الغيتار وهتافات السوريين ولافتاتهم التي تظهر مأساتهم.

ويحاول الناشطون السوريون في بريطانيا مضاعفة جهودهم وأنشطتهم الثورية، سعياً منهم لإيصال أصواتهم للعالم ولإبطال شرعية انتخاباتٍ هزلية.

ذات صلة

الصورة
شارك نحو 200 ألف في المظاهرة الداعمة لغزة، لندن 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم السبت تظاهرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن تنديداً باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار.
الصورة
جنازة رمزية للشهيد خالد النجار في الضفة، 28مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

نظم أهالي بلدة سلواد شمال شرق رام الله، جنازة رمزية للشهيد خالد النجار، بعد عصر الثلاثاء، وهو أسير محرر مُبعد إلى قطاع غزة، اغتالته قوات الاحتلال بقصف مخيم..
الصورة
جنازة الأسير الفلسطيني المحرر فاروق الخطيب في بلدة أبو شخيدم، رام الله، الضفة الغربية المحتلة، 20 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

تمكّن الأسير الفلسطيني المحرّر فاروق الخطيب في الضفة الغربية المحتلة من تحقيق أمنيته برؤية شقيقه حسام المعتقل إدارياً، قبل أن يستشهد فجر اليوم الاثنين
الصورة
طلاب جامعة كوين ماري في لندن يتظاهرون لأجل فلسطين (العربي الجديد)

مجتمع

اتخذت إدارة جامعة كوين ماري في لندن إجراءات جديدة، عقب انطلاق المخيم الطلابي التضامني لأجل غزة الاثنين الماضي، تشمل إغلاق البوابات والمداخل..
المساهمون