السعودية: لا سياسة في الحج

18 سبتمبر 2015
السعودية ستتصدى لاستغلال موسم الحج لأغراض سياسية (العربي الجديد)
+ الخط -

حذّرت السعودية من استغلال موسم الحج وشعائره، لتنفيذ ممارسات سياسية أو دعائية من أي جهة كانت، مؤكدةً أن الأجهزة الأمنية ستتصدى لهذه المحاولات.

وشدّد ولي العهد ووزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على أن "السعودية تمنع منعاً باتاً استغلال هذا الموسم العظيم لأغراض سياسية أو دعائية لأي جهة كانت، وستضبط أجهزة الأمن من يقوم بذلك لتطبيق أحكام الله عليه كائناً من كان".

وخلال اللقاء الإعلامي، الذي أعقب الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج، قال المسؤول السعودي: "نأمل أن ينصرف الحجاج لأداء مناسكهم وفق ما أوجبه الله عليهم من خشوع وسكينة وإخلاص"، مضيفاً: "واجهت السعودية بكل عزم وحسم الأعمال الإرهابية خلال السنوات الماضية... وأجهزة الأمن بمختلف قطاعاتها على جاهزية تامة لمواجهة أي تصرف قد يعكر صفو الحج، أو يعرض حياة ضيوف الرحمن للخطر".

وأكد ولي العهد السعودي أن بلاده، تعمل على إنجاح موسم حج هذا العام كسابقاته من مواسم الحج، "من خلال تقديم أفضل التسهيلات وجميع الخدمات التي تعين حجاج بيت الله الحرام على أداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، منها مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام، والتي ستزيد الطاقة الاستيعابية للحجاج ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الأعوام الماضية، وزيادة المساحات المتاحة للحجاج في المشاعر المقدسة، واكتمال معظم الطرق الدائرية في مكة المكرمة والمشاعر".

اقرأ أيضاً شؤون المسجد الحرام: سوء الأحوال الجوية وراء حادث اليوم

دلالات