السعودية تقر وثيقة لحماية مستخدمي الاتصالات

24 يونيو 2015
51.8 مليون مشترك في شركات الاتصالات السعودية (أرشيف/Getty)
+ الخط -
اعتمد مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، وثيقةً مكونة من 11 مادة لحماية حقوق المستخدمين لشبكات الاتصالات في المملكة، وذلك في إطار جهودها في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في البلاد.

وقالت الهيئة، في بيان وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، إن الوثيقة نتيجة دراسة أسباب الشكاوى المتكرّرة وتحليلها، ووضع الحلول لها بهدف معالجتها، وتفادي تكرارها، بما يحقق حماية المستخدمين.

وتتضمن الحلول التي باتت إلزامية على جميع شركات الاتصالات العاملة في السعودية حماية طالب الخدمة.

وتلزم الوثيقة مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء عند طلب الخدمة أو إلغائها، أو فوترتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني، وباقات الإنترنت، بالإضافة إلى التزامات لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي، والتعامل مع شكاوى المستخدمين.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد أصدرت في وقت سابق وثائق تحدد شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويقدر عدد الاشتراكات في شركات الاتصالات السعودية بأكثر من 51.8 مليون اشتراك في نهاية الربع الأول للعام الجاري، وفق أرقام الهيئة.

كذلك ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بنهاية مارس/آذار الماضي إلى نحو 20 مليون مُستخدم.

وواصلت الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة الارتفاع، لتبلغ نحو 31.8 مليون اشتراك في نهاية الربع الأول من العام الحالي.

اقرأ أيضاً: السعودية تخفض أسعار الاتصالات 40%

المساهمون