السعودية: انفجاران قرب الحرم النبوي والقطيف

القطيف

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 يوليو 2016
71C4DC0B-2F9A-4BD0-A8AC-EE4EEC09B253
+ الخط -
أفاد شهود عيان، أن انتحارياً حاول اقتحام مسجد العمران، في مدينة القطيف، شرقي السعودية، وبعد منعه من الدخول، فجّر نفسه أمامه، فيما وقع انفجار انتحاري ثانٍ في مركز أمني قريب من الحرم النبوي.

وشوهد الدخان وهو قريب جداً من الحرم النبوي، وقد حاول الانتحاري دخول المسجد ولكن الأمن استوقفه وفجر نفسه في مواقف السيارات.

وأدى التفجير الذي وقع بين الأذان والإقامة لصلاة المغرب، إلى مقتل 4 من قوات الطوارئ واثنين من المصلين، إضافة للانتحاري، في حين تحدثت وسائل إعلام سعودية أن الانفجار استهدف موقف سيارات قرب المسجد. 

وتضاربت الأنباء عن وقوع ضحايا في تفجير القطيف، إذ أشار شهود إلى عدم وقوع ضحايا، في الوقت الذي ذكر بعضهم أنهم شاهدوا أشلاء بشرية، دون تأكيد ما إذا كانت للانتحاري وحده، أو لمن منعه من دخول المسجد. ولم تنشر السلطات الأمنية السعودية أي تفاصيل حول الحادثة حتى اللحظة.

ويأتي ذلك، بعد ساعات على تفجير انتحاري نفسه، في مواقف سيارات قريبة من القنصلية الأميركية في مدينة جدة، غربي السعودية، فيما أعلنت وزارة الداخلية أن لا ضحايا في الهجوم.

وأكّد شهود عيان، أن انتحارياً فجّر نفسه، في مواقف سيارات قريبة من القنصلية الأميركية، بعدما حاول رجال الأمن القبض عليه، إثر اشتباههم به. وعلى الفور فرضت السلطات الأمنية طوقاً أمنياً في منطقة موقع القنصلية، والمباني المحيطة بها.

  



دلالات

ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.