السجون الإسرائيلية تمنع "ناشيونال جيوغرافيك": تُعّلم حفر الأنفاق!

01 سبتمبر 2014
قناة "ناشيونال جيوغرافيك" خطيرة! (موقع القناة)
+ الخط -
أقدمت إدارة "سجن مجدو" الإسرائيلي على سحب بث قناة "ناشيونال جيوغرافيك" الوثائقية التعليمية من الأسرى، في الأيام القليلة الماضية، بذريعة تقديمها برامج تعليمية قد يستفيد منها الأسرى في حفر الأنفاق والهروب من المعتقل.

وبين مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، في تصريح صحافي وصلت نسخة عنه لـ"العربي الجديد"، أن هوساً أمنياً أصاب إدارة سجن "مجدو"، لخشيتها من حفر الأنفاق، كما تدّعي، حيث وصل الهوس إلى حدّ نصب قضبان حديدية داخل حفر الحمامات، والتفتيش المتواصل للسجن.

وأشار إلى أن إدارة مجدو لا تزال تفرض رزمة من العقوبات على الأسرى، ولم يطرأ عليها أي تبدّل إيجابي، على الرغم من وعود بتقليصها.

وتتمثل العقوبات والظروف التنكيلية التي يعيشها الأسرى في "مجدو" بنقلهم المستمر بشكل غير مبرّر، ومنع ممثلي الأسرى من التنقل داخل الأقسام، علاوة على التشديد خلال زيارة الأهالي، وتقليص كميات اللحوم والخضروات والفاكهة المقدمة للأسرى.

يذكر، أن "ناشيونال جيوغرافيك" قناة أميركية وثائقية، معنية بالتاريخ والطبيعة والعلوم وثقافات الشعوب. وتحقق نسبة مشاهدة عالية في العالم. وقد سبقتها مجلة عريقة عن المؤسسة نفسها تحمل الاسم عينه. 
المساهمون