الدوحة تحتضن منافسات سوبر جلوب بمشاركة 4 أندية عربية

06 سبتمبر 2014
جانب من منافسات سوبر جلوب العام الماضي (Getty)
+ الخط -
تنطلق الأحد منافسات بطولة العالم لأندية الأبطال لكرة اليد، سوبر جلوب 2014، والتي تستمر، حتى الجمعة القادم، بمشاركة ثمانية أندية، منها أربعة فرق عربية، وهي الجيش والسد والأهلي القطريان والترجي التونسي.

ووزعت الفرق المشاركة على مجموعتين، ضمت الاولى الجيش والأهلي وفلينسبورج-هاندفيت الألماني وتوبات البرازيلي، والثانية السد وبرشلونة الأسباني (حامل اللقب) والترجي التونسي وجامعة سيدني الأسترالية.

ويصطدم السد ببرشلونة في المباراة الافتتاحية للبطولة الأحد، ويلعب أيضا الترجي أمام جامعة سيدني وهاندفيت أمام توبات والجيش أمام الاهلي.

وستقام جميع مباريات البطولة في المجمع الجديد للاتحاد القطري للعبة، الذي تبلغ سعة صالته الرئيسية 5500 متفرج، وهو واحد من أربعة ملاعب ستستضيف بطولة العالم لكرة اليد في الدوحة في يناير 2015.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد حق استضافة سوبر جلوب لقطر خمس سنوات متتالية بدءاً من عام 2010.

مشاركة عربية
ستمثل الأندية العربية نصف عدد المشاركين في سوبر جلوب حيث ستشهد المجموعة الأولى صراعاً قويّاً بين الجيش القطري بطل آسيا والأهلي القطري المشارك ببطاقة دعوة إلى جانب فلينسبورج بطل أوروبا وتاوباتي البرازيلي بطل الأمريكتين.

وسيواجه كل من السد القطري مستضيف البطولة والترجي التونسي بطل افريقيا تحديّاً كبيراً في المجموعة الثانية أمام حامل لقب البطولة.

وسبق للجيش القطري أن احتل المركز الثالث في البطولة العام الماضي، بينما جاء النجم الساحلي التونسي في المركز الرابع.

يذكر أن سيوداد ريال الاسباني قد أحرز اللقب في عام 2010 وتوج كييل الألماني في 2011 وأتليتيكو مدريد في 2012، تلاه برشلونة العام الماضي.

وأقيمت البطولة قبل ذلك ثلاث مرات فقط، لكن كل خمس سنوات، حيث استضافت العاصمة النمساوية فيينا النسخة الأولى في 1997 ثم ذهبت المسابقة الى الدوحة عام 2002، فالقاهرة في 2007.
المساهمون