الجيش يفوز على لخويا ويتوّج بكأس قطر

29 ابريل 2016
الجيش بطلاً (العربي الجديد)
+ الخط -
توّج نادي الجيش القطري، مساء اليوم الجمعة، بكأس قطر للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على منافسه لخويا، في الدور النهائي بنتيجة (2 ـ 1)، بعد مواجهة مثيرة ومشوّقة باحت بأسرارها في الدقائق الأخيرة من المباراة.

بدا نادي الجيش أفضل خلال النصف الأول من المواجهة وفرض أسلوبه على منافسه بعد أن ركز صبري لموشي، مدرب الجيش، في جانب كبير من استراتيجية اللعب على اللعب بدون كرة. وبذل الفريق جهدا كبيرا في مرحلة اللعب بدون كرة لاستخلاصها بسرعة كبيرة من أقدام لاعبي فريق لخويا الذين يجيدون التعامل معها عندما تكون في حوزتهم. وأثمرت هذه السيطرة هدف التقدم من رأسية محمد المثناني في الدقيقة 30.

انتظرنا عودة قوية لنادي لخويا بحثا عن تعديل النتيجة، لكن بدا لاعبو الجيش أفضل انتشارا، وخاصة أنهم أحكموا غلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماهم، ونجحوا في المحافظة على هدف الأسبقية قبل العودة إلى حجرات الملابس.

في الشوط الثاني، تحسّن أداء نادي لخويا وخاصة في النصف الأخير من الشوط الثاني، حيث ركز مدربه جمال بلماضي، خلال تلك الفترة التي شكل فيها ضغطا هجوميا كبيرا على فريق الجيش، على التوغل من الجهة اليسرى باستخدام مهارات المساكني ونام تاي. وفي الدقيقة 78 تم الاختراق من تلك الجهة ووقع مراد ناجي تحت الضغط وارتكب خطأ قاتلا كلّفه ضربة جزاء ومنحهم التعادل بأقدام ديوكو.

إلا أن لخويا فشل في المحافظة على هدف التعادل واستسهل خصمه الذي قلب كل المعطيات دقيقة واحدة قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة. وفي الدقيقة 89، حصل الجيش بدوره على ضربة جزاء نجح في "تجسيمها" المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، ومنح الجيش فرصة التتويج بهذا اللقب للمرة الثانية في تاريخه.


دلالات