الجزائر ومصر في مقدمة المنتخبات العربية في تصنيف "الفيفا"

05 مايو 2016
الجزائر تتصدر تصنيف المنتخبات العربية(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري تصدره للمنتخبات العربية والأفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والصادر اليوم، الخميس، بعدما احتل المركز 33 على الترتيب العالمي في التصنيف، فيما حل المنتخب المصري ثانياً على الصعيدين العربي والأفريقي وجاء في المركز 44.


وتمكنت الجزائر من القبض على صدارة المنتخبات العربية متقدمة على تونس والسعودية والمغرب، فيما تقدمت الجزائر أيضا ترتيب القارة الأفريقية تلتها كوت ديفوار (34) ثم غانا (38) فالسنغال (43) تليها مصر (44).

وعلى الصعيد الآسيوي، تصدر منتخب إيران ترتيب المنتخبات في المركز (42) وحلت أستراليا خلفها (50) ثم كوريا الجنوبية التي ارتقت مركزين (54) فاليابان (57) وجاءت السعودية (60).

وعلى الصعيد العالمي، واصلت الأرجنتين احتلال صدارة تصنيف (فيفا)، والذي لم يشهد سوى تغييرات بسيطة لم تمس المراكز الـ 50 الأولى، وخلف الأرجنتين تواصل بلجيكا احتلال وصافة التصنيف تليها تشيلي ثالثة، ثم كولومبيا فألمانيا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، ثم إسبانيا سادسة والبرازيل سابعة تليها البرتغال في المركز الثامن، ثم أوروغواي وإنجلترا في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

ولم يتأثر التوزيع الإقليمي للمنتخبات منذ التصنيف الأخير الصادر الشهر الماضي، فحصل الاتحاد الأوروبي (يويفا) على 30 منتخبا بين الخمسين الأوائل، واتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) على ثمانية، وأفريقيا (كاف) على سبعة، واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على ثلاثة، وآسيا على منتخبين، فيما خرج اتحاد الأوقيانوس خالي الوفاض.


المساهمون