الجزائر تتجاوز 600 إصابة يومية بفيروس كورونا للمرة الأولى

18 يوليو 2020
تزايد إصابات كورونا في الجزائر (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

سجلت الجزائر، معدلاً قياسياً للإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوز لأول مرة حاجز الـ600 إصابة جديدة، على الرغم من سلسلة تدابير للسيطرة على الأزمة الوبائية، والتي شملت تشديد الحجر الصحي في 29 ولاية، وحلت ولاية وهران في المقدمة بـ78 إصابة جديدة من بين 701 إصابة مسجلة.

وكشفت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبـت، عن ارتفاع مجموع الإصابات إلى 22549 إصابة، من بينها 1500 إصابة سجلت خلال الـ72 ساعة الماضية، فيما سجلت 11 وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع الإجمالي إلى 1068 وفاة، كما تم تسجيل 314 حالة تعاف جديدة ، ليكون المجموع 15744 متعافياً.

وقال رئيس نقابة الممارسين الطبيين، إلياس مرابط، لـ"لعربي الجديد"، إنّ "الوضع بات يفرض مزيداً من الحزم الفوري لأن الوضع الوبائي يتعقد بسرعة، ويفرض علينا أن نمتلك مخطط طوارئ".

 وزاد الوضع الصعب في المستشفيات والإرهاق الذي تعاني منه الأطقم الطبية من تعقيدات الأزمة الوبائية، ما دفع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، السبت، إلى إطلاق حملة وطنية للتضامن مع الأطقم الطبية التي تكافح فيروس كورونا.

وحثت وزارة الأوقاف العلماء والأئمة، في بيان، على "المساهمة في توعية المواطنين بخطورة الوضع، وضرورة  الالتزام بالتدابير الوقائية للمساعدة في السيطرة على الوباء، وتخفيف العبء على الأطقم الطبية، وحفظ الأنفس".

المساهمون