الجزائريون يساندون مخلوفي بوسم: مهزلة ريو تفضح المسؤولين

23 اغسطس 2016
مخلوفي حصد فضيتيّ 800 و1500 متر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
أشعل العداء الجزائري توفيق مخلوفي الشارع الجزائري الرياضي، بعد التصريح الناري الذي أطلقه، أول من أمس، عقب تحقيقه ميدالية فضية في سباق 1500 متر في الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو، والتي فاز خلالها أيضاً بفضية 800 متر.



وانتقد مخلوفي مسؤولي الرياضة في الجزائر، وأكد أنهم خذلوا الشعب هناك وكذلك الحكومة، هذا الأمر أثار بلبلة كبيرة على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً على تويتر، إذ انتشرت الكثير من التعليقات، وجاء وسم #مهزلة_ريو_تفضح_المسؤولين في صدارة العبارات الأكثر تداولاً.



وانتقد كثيرون حال الرياضيين الجزائريين وعدم اهتمام المسؤولين الرياضيين، إذ أشيعت أخبار كثيرة عن أن الوفد الجزائري تشكل من 100 شخص بينهم 47 رياضيا و53 آخرون من أبناء وزوجات المسؤولين الرياضيين، وقيل إن مخلوفي تكفّل بتذكرة الذهاب إلى ريو وكذلك بتذكرة مدرب بورعدة، وقال أحد رواد تويتر: "علينا أن نحاسب أنفسنا لأنه تخلينا عن دورنا كمواطنين فاستغل المسؤولون الفرصة".



وطالبت بعض الجماهير برحيل رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، وساند كثيرون العداء الجزائري مخلوفي بالقول: "توفيق من ذهب وأولئك المسؤولون من قصدير"، فيما قال آخر "جاءت نتائج البعثة الجزائرية في ريو دي جانيرو لتكشف مدى فساد القيّمين على هذا القطاع في البلاد".




دلالات
المساهمون