التعادل الإيجابي ينهي مباراة العراق وعمان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 نوفمبر 2014
58FAEDDB-F8E1-4934-9A5F-4ABA4F2E8A75
+ الخط -
تعادل المنتخب العراقي مع العماني (1 - 1) في مباراة كانت نتيجتها قاسية للمنتخبين، اللذين كانا بحاجة لتحقيق الفوز لتحسين الوضع في المجموعة الثانية، ومحاولة بلوغ الدور الثاني من "خليجي 22".

شوط أول باهت وهدف عراقي
بداية المباراة لم تكن حماسية وكانت باهتة فنياً، حيثُ حاول المنتخبان فرض السيطرة على أرض الملعب من دون الوصول إلى منطقة الجزاء، وصناعة الفرص الخطيرة، لكن المنتخب العراقي استحوذ على الكرة وعرف كيفية صناعة المبادرة، حتى انه بدا أكثر اندفاعاً من المنتخب العماني من أجل هز الشباك.

وفعلاً نال ما أراده عندما سجل ياسر قاسم الهدف الأول للعراق، إثر كرة عرضية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، تابعها قاسم بتسديدة مباغتة في الشباك (د.14)، وحاول المنتخب العماني بعد الهدف رد الاعتبار وصناعة الفرص الحقيقية من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن كل الهجمات كان بدائية ولم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى العراقي.

في الشوط الثاني دخل المنتخب العماني بثوب مختلف، وحاول منذ البداية مغالطة الدفاع العراقي من أجل تسجيل هدف التعادل المهم، وحصل على مراده سريعاً عبر ركلة جزاء ترجمها أحمد كانو بنجاح (د.51)، ليمنح منتخب عمان هدف التعادل منذ البداية من أجل الدفع بكل قوة لتحقيق النقاط الثلاث.

تعادل عماني ومستوى هزيل
ورغم الضغط المكثف لعمان لم ينجح العمانيون في كسر هيبة الدفاع العراقي، الذي كان في المرصاد ومنع أي دخول للمنطقة الخطرة، باستثناء بعض الفرص، التي سنحت لعمان ولم يعرف اللاعبون استغلالها بالشكل المطلوب، الأمر الذي أبقى على النتيجة نفسها طوال فترات الشوط الثاني.

وقبل النهاية بحوالى ربع ساعة لاحت للمنتخبين بعض الفرص الخطيرة من أجل تسجيل هدف الفوز، إلا أن الحظ وقف في وجهيهما، ولم ينجح أي منتخب في خطف الفوز الغالي، لتبقى النتيجة على التعادل (1 - 1)، الذي لا ينفع لا العماني ولا العراقي في رحلة تعويض ما فات في الجولة الأولى، لتتعقد الأمور قبل انطلاق الجولة الثالثة الحاسمة.

ذات صلة

الصورة
زعيم مليشيا "أنصار الله الأوفياء" حيدر الغراوي (إكس)

سياسة

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية وزعيمها حيدر الغراوي، على قائمة المنظمات والشخصيات الإرهابية.
الصورة
مسيرة المسجد الحسيني

سياسة

شارك اردنيون في مسيرة شعبية حاشدة في وسط العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان: "عيدنا بانتصار المقاومة"، مطالبين بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة
الصورة
الحريات في العراق

سياسة

إتاحة الحريات في العراق ما بعد صدام حسين كانت من شعارات غزو بلاد الرافدين. لكن منذ سنوات يتراجع منسوب الديمقراطية والحريات الفردية والجماعية في هذا البلد بسرعة.
الصورة
أردنيون غاضبون أمام السفارة الأميركية في عمان (خليل مزرعاوي/فرانس برس)

سياسة

واصل آلاف الأردنيين، لليوم الخامس على التوالي، يوم الخميس، فعالياتهم الاحتجاجية الغاضبة قرب السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان.
المساهمون