التعادل الإيجابي عنوان دربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام

08 نوفمبر 2015
+ الخط -

انتهى دربي شمال لندن بنتيجة التعادل الإيجابي، على ملعب الإمارات في الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بين أرسنال صاحب الأرض، وخصمه اللدود توتنهام بنتيجة 1-1، ليبقى سجل الأخير خالياً من الهزائم.

وقدّم الضيوف شوطاً أول مميزاً سجل خلاله الإنجليزي هاريي كين الهدف الافتتاحي، فيما عاد أرسنال وضرب بقوة في الشوط الثاني من اللقاء، حيث عدّل الكفة غيبس، وبذلك بقي الغانيرز في المركز الأول صحبة نادي مانشتسر سيتي برصيد 26 نقطة، بينما بات رصيد توتنهام 21 نقطة في المركز الخامس.

توتنهام يسيطر ويسجل
بداية القمة النارية في دربي شمال لندن، أكدت منذ انطلاقتها أنها لن تكون سلبية، عندما حاول كلا الطرفين في الدقائق العشر الأولى الوصول إلى المرمى وافتتاح التسجيل، لكن دفاعات الفريقين كانت في الموعد، ونجحت في تخليص الكرات من على خط منطقة الجزاء، فيما تدخل حراس المرمى في بعض الكرات التي لم تشكل خطورة كبيرة.

وفي لحظة خاطفة ضرب داني روز دفاعات أرسنال، فانفرد اللاعب الإنجليزي هاري كين بالحارس التشيكي بيتر تشيك، وبالفعل نجح في الاختبار، حين ركن الكرة في الشباك، معلناً تقدم فريقه في النتيجة بهدف نظيف في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، ليصل بذلك إلى الهدف الشخصي السابع في البطولة. وتابع توتنهام بعدها محاولاته الخطيرة على المرمى لكن الحارس تشيك وقف بالمرصاد، وحمى مدربه الفرنسي أرسين فينغر من خسارة ثقيلة أخرى في الشوط الأول، كتلك التي حصلت في ملعب أليانز أرينا أمام نادي بايرن ميونخ في دوري الأبطال.

خط وسط توتنهام كان في البداية شبه ضائع، وهذا الأمر حمّل الدفاع عبئاً كبيراً، لكنه تدارك الموقف سريعاً، وعاب أرسنال الأمر عينه في العديد من اللقطات، حيث بدا خط المنتصف شبه فارغ، وأعطى الكثير من المساحات لخصمه، ومن بينها أتى الهدف الأول، بسبب سوء التنظيم الدفاعي، من قبل الألماني بير ميرتيساكر، ولوران كوشيلني، اللذين لم يكونا على تواصل مما جعل أصحاب الدار يتأخرون في النتيجة.

أرسنال يعود ويعدّل الكفة
ومع بداية الشوط الثاني حاول أصحاب الدار العودة في النتيجة، عبر تسديدة يسارية من الكوستاريكي جويل كامبل، خلصها ببراعة الحارس الفرنسي المخضرم هيوغو لوريس، في أول اختبار حقيقي على مرماه في اللقاء، ورد الدنماركي إريكسن بتسديدة خطيرة للغاية، وكادت أن تعلن عن هدفٍ ثانٍ، لكن الكرة انحرفت قليلاً بعد ارتطامها برجل مدافع أرسنال للتحول إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها الضيوف.

وعاد أرسنال ليشكل الخطورة، بعد رأسية المهاجم الفرنسي أولفييه جيرود، التي تصدى لها القائم، لتبقى مدرجات ملعب الإمارات مترقبة وتحت الضغط، خاصة بعد الخطأ الذي ارتكبه الحارس تشيك، عندما خرج من مرماه، وفقد الكرة بعد ذلك، لكن لحسن حظه وصلت إلى زملائه، وكاد جيردو أن يعدّل الكفة، لكن الحظ بقي يعانده، بعد كرة رأسية أخرى مرت إلى جانب القائم.

وتابع تشيك مستواه الطيب رغم الأهداف التي تهز شباكه في الفترة الأخيرة، حين أنقذ تسديدة خطيرة جداً من إريكسن، وفي الدقيقة 75 ظهر الألماني مسعود أوزيل في لمح البصر، حين أرسل كرة مقوسة إلى داخل المنطقة، بعدما لمح زميله المدافع كارين غيبس متقدماً داخل المنطقة المحرمة، فلمس الأخير الكرة معلناً تعديل الكفة. وتابع أرسنال ضغطه وكاد أن يصل إلى الهدف الثاني، لكن لوريس وقف سداً منيعاً، وتصدى لأكثر من كرة خطيرة، لتنتهي المباراة بشوط لصالح الضيوف وآخر لأصحاب الأرض.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..نيمار يُبهر جماهير برشلونة..بهدف عالمي

المساهمون