#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول: "بطل التسريبات بخلفية عسكرية"!

21 فبراير 2017
السيسي وخلفيته العسكرية (تويتر)
+ الخط -

"كيف سيذكر التاريخ رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي؟"، سؤال طرحه رواد التواصل، ودشّنوا لأجله وسم #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول، الذي تصدّر قائمة الأكثر تداولا.

ورغم أن الوسم لا يحمل ذماً ولا مدحاً، وترك للمشاركين طرح آرائهم، إلا أن الغالبية رأت أن التاريخ سيذكره بكل سوء، خاصة أن الوسم جاء بعد أيام قليلة من فضح الإعلام الإسرائيلي لقاء السيسي مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في العقبة، وبيان الرئاسة الذي تلاعب بالألفاظ، كي لا ينفي ولا يثبت اللقاء.

وهو ما اعترف به المذيع عمرو أديب على شاشة OnE، ووصف البيان بغير الواضح، وقال: "الإسرائيليين عملوا حركة غدر، واللي سرب اللقاء أجهزة الأمن الإسرائيلي للكشف عن اللقاء".



فيما اعتبر ناشطون زيارة السيسي للأردن، اليوم الثلاثاء، ولقاء الملك عبد الله في العقبة، دليلا على صحة التسريبات الإسرائيلية، واعترافا بتورطه في كشف الاجتماع الذي مرّ عليه ما يقرب من سنة، فعلق الناشط شادي الغزالي حرب: "بعد الاعتراف بالاجتماع السري بين السيسي ونتنياهو، ممكن حد يعرفنا بحقيقة موافقته على (يهودية) دولة إسرائيل، حسب وصفهم، ولا مش من حقنا".

وغرّد الإعلامي أحمد سمير: "‏#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول الخاين القاتل، المجرم المختل، بايع شرفه ووطنه وناسه".

وقالت فاطمة: "يمهد لنا بالتدريج وسيعلن لنا يوماً عن حقيقة ولائه وانتمائه.. وسيتقبل شعبه للأسف! فليس بعد الخيانة ذنب.. #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول". أما رشا فغرّدت: "‏#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول إنه خاين هو وعصابته، وإنهم لعبة في يد الصهاينة، وإنه عميل صهيوني، وفي ظل ما نحن فيه لا يمكن ننسى #سوريا_جرح_الأمة".


وحددت سمر رشدي: "‏#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول في التاريخ قاع أسفل يسمى المزبلة تقرأ اسمه فتنفث ثلاثا". وسخر محمد قائلاً: "‏#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول صاحب أعلى إنجاز في تاريخ مصر الحديثة، فقد خرجت مصر من تصنيف التعليم بين دول العالم، وهيعمل ايه التعليم في وطن ضايع".

بدوره نشر "مغرد صعيدي"، صورة، واعتبرها دليلا على الدولة العسكرية، وكتب: "آخر إبداعات مصور السيسي، رئيس بخلفية عسكرية، المصور بيسعى لإسقاط النظام في صمت #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول".


كذلك غرّد أبو حبيبة: "#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول إنه أكد على تغيير عقيدة الجيش المصري إلى جيش يقتل شعبه لتحقيق مصالح اليهود".

وكتب، "الثائر المجهول"، ناعياً "#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول أورد قومه موارد الهلاك، ولا زال بعض الجاهلين يصفقون له ولا يدرون أنهم على أعتاب الهاوية".






المساهمون