البرلمان العراقي يضع ملاحظات على وزراء العبادي

09 ابريل 2016
العبادي أبدى امتعاضه من استهداف بعض مرشحي الوزارات (Getty)
+ الخط -
أكّد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم السبت، وجود ملاحظات على بعض المرشحين الذين قدمهم، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، ضمن تشكيلته الحكومية الجديدة، فيما أبدى العبادي امتعاضه من محاولات استهداف بعض الرموز السياسية.

وقال الجبوري، في كلمته في ذكرى تأبين أحد رجال الدين العراقيين "لا ينبغي التصويت على مجرد أسماء وصلت إلى البرلمان، دون معرفة قدرتهم على الإدارة"، داعياً إلى التعجيل بتقديم الأسماء الصالحة لتولي الوزارات إلى البرلمان، من أجل التصويت عليها، بشكل يتوافق مع معايير حكومة التكنوقراط.

حذّر رئيس البرلمان، في الوقت نفسه، من الفوضى والتشظي، إذا لم يتم تشكيل الحكومة والتصويت عليها في الموعد المحدد، مشيراً إلى وجود بعض المتربصين الذين يحاولون تقويض أركان العملية السياسية.

العبادي، من جانبه قال إنّ التعديل الوزاري، لا يعني أن الحكومة السابقة كانت سيئة، موضحاً خلال كلمته في الذكرى ذاتها، أنه متفاجئ من الهجمة التي تعرض لها مرشحو الوزارات، وأبدى امتعاضه من إسقاط بعض الرموز السياسية.

وأشار العبادي، إلى أنّ التعديل الوزاري، يمثل جزءاً من العملية الإصلاحية الشاملة، لافتاً إلى أن الشراكة لا ينبغي أن تكون تنافساً على المناصب الوزارية.