الاحتلال يفرج عن مصور "التلفزيون العربي"

11 فبراير 2016
أبو غربية اعتقل لنحو ساعة ونصف (العربي الجديد)
+ الخط -

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مصور شبكة "التلفزيون العربي"، الصحافي إيثار أبو غربية بعد اعتقاله لنحو ساعة ونصف، اليوم الخميس، في معتقل "عوفر" المقام على أراضي أهل بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينما كان يغطي مواجهات دارت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وروى أبو غربية، وهو من سكان مدينة القدس، في حديثه لـ"العربي الجديد" كيفية استهدافه من قبل جنود الاحتلال، وقال "بينما كنت أغطي أحداث المظاهرة التي خرجت نصرة للأسير محمد القيق والمواجهات الدائرة بين الشبان وجنود الاحتلال، وكنا حينها نستعد للخروج على الهواء، تقدم نحونا جنود إسرائيليون من جهة الجبل القريب من معتقل عوفر، وبدون سابق إنذار أخرج جندي إسرائيلي قنبلة صوت وألقاها بشكل مباشر تجاهي".

وتابع "بعد إلقاء القنبلة هاجمني الجنود وحدثت بيننا مشادة كلامية، ومن ثم اقتادوني باتجاه معتقل عوفر، حيث يعتقل الفلسطينيون".

وأكد أبو غربية أنه كان بعيداً عن الجنود مع صحافيين آخرين، وفي مكان لا يؤثر عليهم ولا يزعجهم متسائلاً عما جعلهم يعتدون عليه بقنابل الصوت، قبل اعتقاله.

وبعد قرابة ساعة وأكثر، أفرج الجنود عن أبو غربية بعد أن رفض التوقيع على أوراق لا يعرف ما بداخلها كونها مكتوبة باللغة العبرية.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها 18 صحافياً فلسطينياً كان آخرهم الصحافي مجاهد السعدي مراسل فضائية "فلسطين اليوم"، ومن بينهم أيضاً الأسير المضرب عن الطعام منذ 80 يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، الصحافي محمد القيق مراسل "قناة المجد" السعودية.

اقرأ أيضاً: دعوات لـ"يوم غضب" الجمعة تضامنا مع الأسير القيق

المساهمون