الاحتلال الإسرائيلي يعدم ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية

14 فبراير 2016
الاحتلال منع طواقم الإسعاف من الوصول للشهيدين (Getty)
+ الخط -

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، في الضفة الغربية، وزعم الاحتلال أن اثنين من الشهداء أطلقا النار اتجاه آلية عسكرية، بينما حاول الشهيد الثالث القيام بعملية طعن.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص جنود الاحتلال وهما: نهاد رائد محمد واكد (15 عاما) وفؤاد مروان خالد واكد (15 عاما) وكلاهما من نفس البلدة.

من جهته، قال مصدر في الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ"العربي الجديد"، إن "طواقم الإسعاف التابعة له، حاولت الوصول إلى مكان الشهيدين لتقديم الإسعاف لهما عقب إصابتهما مباشرة، إلا أن جنود الاحتلال منعوا الطواقم وأبعدوها عن المكان، وتُرك الطفلان ينزفان من دون تقديم المساعدة لهما إلى أن فارقا الحياة".

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال حولت منطقة غرب جنين عقب استشهاد الطفلين إلى منطقة عسكرية مغلقة، ونصبت الحواجز العسكرية على مداخل بلدة العرقة، ومنعت مرور المركبات الفلسطينية عبرها.

كما أعدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الفتى نعيم أحمد يوسف صافي (17 عاما) من بلدة العبيدية، أثناء مروره على حاجز "مزمورية" الذي يقيمه الاحتلال ليفصل بين مدينة بيت لحم والقدس المحتلة بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ"العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقمها من الوصول إلى شاب أطلقت عليه النار شرقي بيت لحم، بينما قالت مصادر أخرى إن قوات الاحتلال تركت الشاب ينزف على الأرض حتى فارق الحياة دون تقديم العلاج والمساعدة الطبية له.

وباستشهاد الطفلين يرتفع عدد الشهداء إلى 178 شهيدا منذ اندلاع الهبّة الشعبية الفلسطينية، مطلع أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، من بينهم 39 شهيدا دون سن الثامنة عشرة.


اقرأ أيضا: مستوطنون يقتحمون الأقصى والاعتقالات تتواصل في الضفة

المساهمون