الإمارات تحجب موقع "أرابيان بيزنس"...وتزج باسم قطر

28 يوليو 2017
اعتذر الموقع رغم اعتماده معلومات رسمية (فيسبوك)
+ الخط -





حجبت السلطات الإماراتية، اليوم الخميس، الموقع الاقتصادي المعروف "أرابيان بيزنس" كما أوقفت نشر عدد هذا الشهر من المجلة، وذلك عقب توجيه الإمارت الاتهام لمالكي الموقع والمجلة، بنشر تقرير يتضمن ما وصفتها "أخباراً كاذبة" حول مشاريع عقارية فاشلة في دبي. ويأتي القرار رغم سحب الموقع للتقرير، ورغم تطابق هذه المعلومات مع ما هو موجود في سجلات محاكم دبي. ولم تمضِ القضية دون الزج باسم قطر فيها.


 

ووجد المستخدمون صعوبات في الدخول إلى موقع "أرابيان بيزنس" في دولة الإمارات، بينما سحب الموقع تقريره الذي يحمل عنوان "51 مشروعاً في دبي تخضع للتصفية"، ونشر اعتذاراً قال فيه إن "المعلومات المنشورة متعلقة بمشاريع تعود لعام 2010".

وكان التقرير قد أثار ضجة بعد إعادة نشره من عدة مواقع، واضطر مكتب هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إلى إصدار بيان قال فيه، إن الموقع قد تم "حجبه ووقف توزيع نسخته المطبوعة لمدة شهر"، وبرّر البيان القرار بالقول إن "المجلة انتهكت قواعد وتنظيم سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، بنشرها أخباراً كاذبة استندت إلى معلومات غير دقيقة".

ولم يغفل المكتب الزج باسم قطر في هذه القضية، إذ نشر تغريدة جاء فيها إن "المكتب الإعلامي لحكومة دبي ينفي ما نشرته أرابيان بيزنس، وصحف قطرية حول إفلاس مشاريع عقارية في دبي".



واعتذر "أرابيان بيزنس" رغم أن تقريره جاء مستنداً إلى بيانات رسمية منشورة في الموقع الإلكتروني الحكومي "محاكم دبي"، والذي أورد فعلاً 50 مشروعاً عقارياً معروضاً للتصفية.

ووفق بيانات الموقع الرسمي هناك مشاريع معروضة للتصفية بعد سنوات من 2010، بينها 23 مشروعاً في 2016، وقبلها 20 مشروعاً في 2014، إضافة إلى 5 مشاريع في 2015، وغيرها. 



(العربي الجديد) 


المساهمون