الإماراتي "عموري" يتزعم لاعبي الخليج في مواقع التواصل الاجتماعي

28 نوفمبر 2014
عموري تمكن من احتلال صدارة لاعبي الخليج (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت شركة متخصصة في تقديم التحليلات المفصلة والاحصاءات الشاملة على شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني عن الاهتمام الكبير الذي وجدته بطولة كأس الخليج "خليجي 22" التي اختتمت الأربعاء الماضي بتتويج المنتخب القطري بلقبها للمرة الثالثة في تاريخه.

وأوردت شركة "Meltwater" إحصاءات كاملة حول ما ذهب إليه المتابعون في شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب"، حيث أكدت أن "خليجي 22" حظي باهتمام كبير في أوساط الجماهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فقد تخطى عدد المرات التي ذكرت فيها «هاشتاجات #خليجي 22» ما يقارب النصف مليون مرة.

وكشفت الشركة أيضاً عن قيامها بإجراء عمليات مسح وتحليل وسائل الإعلام الاجتماعي للتعرف عن المباريات واللاعبين والمدربين والأحداث التي يتكلم عنها المستخدمون حول الحدث الرياضي الأهم في منطقة الخليج العربي لهذا العام، بواسطة برنامج "Meltwater Buzz" الإلكتروني المتوفر في أكثر من 25 لغة عالمية، منها العربية.

وتصدر اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بـ "عموري" قائمة أكثر اللاعبين في خليجي 22 اهتماما من قبل رواد شبكات التواصل الاجتماعي المتنوعة، إذ تفوق اللاعب الإماراتي على نظرائه السعودي نواف العابد، والكويتي بدر المطوع، والعراقي علي عدنان، إلى جانب مواطنه الإماراتي علي مبخوت.

واشتمل الرصد على أكثر المدربين اهتماما من قبل رواد شبكات التواصل الاجتماعي، إذ احتل الإسباني لوبيز مدرب المنتخب السعودي، المركز الأول، فيما جاء مدرب قطر الإسباني جمال بلماضي في المركز الثاني، فالبرازيلي فييرا مدرب الكويت ثالثا، ومدرب الإمارات مهدي علي رابعا، وذلك من حيث عدد المهتمين بأخباره عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوردت الشركة أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كان من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي اهتماما في متابعتها لأخبار بطولة خليجي 22، بنسبة وصلت لنحو (91%)، حيث توزعت نسبة الزوار ما بين (71%) للذكور، و (29%) للإناث.

المساهمون