الأهلي والوداد يسعيان للّحاق بالزمالك وسطيف في دور المجموعتين

20 ابريل 2016
الأهلي والوداد يسعيان للتأهل (Getty)
+ الخط -


بعد تأهل كل من الزمالك المصري ووفاق سطيف الجزائري إلى دور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا، يسعى كل من الأهلي المصري والوداد المغربي للحاق بركب المتأهلين بعد النتائج الإيجابية التي حققاها في مباراتي إياب ثمن نهائي البطولة القارية، بينما تبدو مهمة النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي صعبة بعد الخسارة في اللقاء الأول.

ويسعى الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولته المفضلة بثمانية ألقاب، فرصة كبيرة في المنافسة على اللقب بعد تعادله 1/1 في لقاء الذهاب مع يانغ أفريكانز التنزاني بما يسهل مهمته إياباً في مصر، فيما يدخل الوداد المغربي بحظوظ كبيرة إياباً خارج أرضه مع مازيمبي الكونغولي حامل اللقب وسوبر القارة عام 2015 بعد أن نجح في الفوز بهدفين دون رد ذهاباً.

أما النجم الساحلي التونسي بطل نسخة 2007 فيدخل في مهمة صعبة إياباً مع فريق إنييمبا النيجيري في تونس، بعد أن حقّق الفريق النيجيري مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة ذهاباً، ويزيد موقفه صعوبة الإيقاف الأفريقي للبريقي والعكايشي.

أما أهلي طرابلس الليبي فيبحث عن الصعب أمام أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار إياباً في تونس بعد أن خسر صفر /2 ذهابا في أبيدجان. وبعيداً عن الأطراف العربية يملك ماميلودي صن داونز بطل جنوب أفريقيا فرصة جيدة للتأهل بعد خسارته بهدف وحيد ذهاباً أمام فيتا
كلوب الكونغولي.



وعلى الجانب الآخر، وفي منافسات كأس الاتحاد الأفريقي، وبالرغم من أن ثمن النهائي "الأول" للكونفدرالية الأفريقية يشهد مواجهتين عربيتين خالصتين، بما يعني خروج فريقين من من مباراتي الكوكب المراكشي المغربي الذي تعادل ذهابا بدون أهداف مع مولودية وهران الجزائري والمقاصة المصري الذي خسر أمام شباب قسنطينة الجزائري بهدف دون رد خارج ملعبه، إلا أن نسبة التمثيل العربي في دور الـ16 "الثاني" تبدو كبيرة في ظل نتائج مباريات الذهاب، وهو ما يبشر بلقاءات عربية كثيفة في هذا الدور في حالة خروج أربعة أندية من دوري الأبطال.

ويواجه إنبي المصري موقفاً صعباً أمام مونانا بطل الغابون بخسارته صفر /2 في لقاء الذهاب، وهو الموقف نفسه الذي يعيشه أهلي شندي السوداني بعد تعادله على أرضه ووسط جماهيره مع ميدياما بطل غانا بدون أهداف.

ووضع الفتح الرباطي المغربي قدميه في الدور التالي بعد اكتساحه سبورت فيلا الأوغندي بسبعة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب، بما يعني أنه سيكون في نزهة حقيقية أو رحلة سفاري أفريقية خلال لقاء الإياب الذي يخوضه بالبدلاء، بعد قرار المدير الفني وليد الركراكي بإراحة 7 لاعبين أساسيين هم عبد الرحمن الحواصلي ومراد باتنة ومحمد النهيري والمهدي الباسل ونبيل باها وعبد السلام بنجلون ومروان سعدان، من أجل منح الفرصة للبدلاء في اللقاء السهل.

المساهمون