الأرمن يترشحون للانتخابات المحلية التركيّة

06 مارس 2014
الأقليات ستخوض الانتخابات على قوائم عدة أحزاب
+ الخط -

تشهد الانتخابات المحلية المقبلة في تركيا، للمرة الأولى، مشاركة فعّالة لممثلي الأقليات العرقية والدينية من أرمن وروم ويهود على قوائم أحزاب مثل "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"السلام والديموقراطية"، و"العدالة والتنمية" الحاكم.

ويعتبر نيرسيس يراميان وألماس جيراجوس، من أبناء الأقلية الأرمينية في تركيا، وهما سيخوضان الانتخابات المقبلة لمناصب في مجالس البلديات عن حزب "الحركة القومية" اليميني المعارض.

ويقول يراميان إن "والده رومي ووالدته أرمينية"، مشيراً إلى أنه "اتخذ قرار خوض الانتخابات المحلية على قائمة حزب الحركة القومية لحبه لوطنه ورغبته في خدمة أبنائه عبر بوابه الحزب". غير أنه ينتقد "تقاعس أبناء الأقليات عن لعب دور مؤثر في الحياة السياسية في تركيا"، مشدداً على "أهمية خوض غمار المعترك السياسي من أجل تقديم ما يمكن تقديمه لبلدهم وشعبهم".

من جهتها، تقول المرشحة الأرمينية الأخرى، جيراجوس، إن حزب "الحركة القومية"، هو حزب يسعى لحماية الثقافة التركية وإثرائها دون التفرقة بين عرق أو دين، مؤكدة أن أغلب الأحكام المسبقة عن الحزب سطحية للغاية ولا تستند إلى أدلة واقعية.

وأضافت جيراجوس أنها تحلم بأن تكون نائبة بالبرلمان عن الحزب في المستقبل، موضحة أن أصدقاءها قدموا لها الدعم الكامل من أجل مواصلة المشوار الذي بدأته مع الحزب.

دلالات